عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشرة 24.. رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول لإعداد مشروعات تنموية ووصول منتخبي موريتانيا ومالي‎

نشرة 24.. رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول لإعداد مشروعات تنموية ووصول منتخبي موريتانيا ومالي‎
نشرة 24.. رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول لإعداد مشروعات تنموية ووصول منتخبي موريتانيا ومالي‎

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت "بوابة روزاليوسف" عددًا من الأخبار والتغطيات الهامة على مدار اليوم، جاء على رأسها، تفاصيل المباحثات الرئاسية المصرية الرومانية في "بوخارست".




تفاصيل المباحثات الرئاسية المصرية الرومانية في "بوخارست"

 استهل الرئيس عبدالفتاح السيسي زيارته لرومانيا صباح اليوم، بعقد مباحثات قمة مع نظيره الروماني كلاوس يوهانيس، وذلك بمقر قصر كوتروتشيني الرئاسي، حيث أقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف".

 

رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول لإعداد مشروعات تنموية

 شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بشأن إعداد أفكار لمشروعات تنموية مشتركة تهدف إلى تنمية قدرات ومهارات الموارد البشرية من الشباب المصري في المجالات الداعمة لسوق العمل ودعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بالمحافظات، وخاصة التي تنتشر بها ظاهرة الهجرة غير النظامية.

 

مجلس الوزراء يستعرض إجراءات صرف التعويضات لأهالي النوبة

استعرض مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إجراءات صرف التعويضات لأهالي النوبة المتضررين من بناء وتعلية خزان أسوان وإنشاء السد العالي، ممن لم يسبق تعويضهم، وأعلن المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، رئيس اللجنة الوطنية المعنية بوضع القواعد والآليات التنفيذية لصرف التعويضات في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع الحكومة.

 

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعي الطريق الدائري الأوسطي ومحور المحمودية

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا موسعًا؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع الطريق الدائري الأوسطي ومشروع محور المحمودية، بحضور وزراء: الموارد المائية والري، وقطاع الأعمال العام، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، والنقل، ومحافظ الإسكندرية، ورئيس جامعة الإسكندرية، ومسؤولي بعض الجهات المعنية.

 

منطقتان جديديتان تتخلصان من العشوائيات بقرار "الأعلى للتخطيط"

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، بحضور وزراء: التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والثقافة، والسياحة، والبيئة والإسكان، ومحافظي الجيزة والقاهرة، وأعضاء المجلس.

 

«الأعلى للإعلام» يدعو لضبط الألفاظ في أمم إفريقيا ووصف منفذي الهجمات الإرهابية

 أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضرورة التزام وسائل الإعلام المختلفة بعدم إطلاق لفظ "مسلحين" على منفذي الهجمات الإرهابية، واستخدام لفظ "الإرهابيين" عند وصفهم في أي موضع.

 

«الأعلى للإعلام»: على القنوات احترام حقوق الملكية الفكرية لمُلاك البث الحصري للبطولة الإفريقية

 شدد المجلس الأعلى للإعلام، على ضرورة التزام جميع القنوات بحقوق البث الحصري لقنوات "تايم سبورت، أون سبورت " لمباريات بطولة الأمم الإفريقية وكواليسها.

 

«الأعلى للإعلام»: على المواقع الإلكترونية احترام الملكية الفكرية لـ"تايم وأون سبورت"

شدد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على ضرورة التزام المواقع الإلكترونية بالحقوق الحصرية للقنوات، التي تملك الحق الحصري في تغطية وبث مباريات كأس الأمم الإفريقية، وتدريبات الفرق وأماكن إقامة اللاعبين وتجمعات المشجعين.

 
فيديو جراف.. دار الإفتاء: "السائح مستأمن" والإسلام يلزمنا بصيانة دمه وماله وعرضه

نشرت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فيديو جراف بعنوان "السائح مستأمن"، تؤكد ثوابت الدين في تحريم التعرض للسائحين بأي شكل من أشكال التعرض أو الإساءة.

 

مصر للطيران تشارك في معرض باريس الدولي للطيران وتحتفل بأولى رحلات دريملاينر

 شارك الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، في فاعليات معرض الطيران الدولي بباريس، والذي تم افتتاحه أول أمس للعارضين بينما يفتح أبوابه للجمهور بدءًا من غدٍ وحتى ٢٣ من يونيو الجاري، حيث يشارك في دورته الثانية والخمسين كبرى الشركات العاملة في هذا المجال، وعلى رأسها شركتا إيرباص وبوينج.

 

"مكافحة الإدمان" للكشف عن تعاطي المخدرات تصل 10 محافظات

 تلقت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تقريرًا عن نتائج لجنة الكشف عن تعاطى المخدرات بين العاملين " موظفين، وعمال، وسائقين" بالمؤسسات والهيئات والمديريات التابعة للوزارات والمصالح الحكومية في المحافظات المختلفة، للتأكد من عدم تعاطيهم للمواد المخدرة، حيث قامت اللجنة بالكشف على 15743 من الموظفين في 16 وزارة، وكذلك في المؤسسات والمديريات التابعة لهم في 10 محافظات، هي القاهرة والجيزة والاسكندرية ودمياط وبوسعيد والشرقية والغربية والمنيا وأسوان والقليوبية وذلك في الفترة من 9 يونيو الجاري وحتى الآن، وتبين تعاطى 162 حالة للمواد المخدرة، وأنه يتم إحالة الموظف الذي يثبت تعاطيه للمواد المخدرة إلى النيابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث تصل العقوبات إلى الفصل من العمل.

 

"التنمية المحلية": مصر لديها تجربة متميزة للحد من الهجرة الداخلية وتطوير المناطق العشوائية

استعرضت وزارة التنمية المحلية، تجربة مصر للحد من الهجرة الداخلية وتطوير المناطق العشوائية وتنمية محافظات صعيد مصر من خلال إقامة تكتلات اقتصادية صغيرة وكبيرة لتوفير فرص عمل.

 

"السلع التموينية" تتعاقد على شراء 290 ألف طن قمح روسي وروماني

 تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية، نيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال مناقصة عالمية على شراء 290 ألف طن قمح روماني وروسي، وذلك في إطار تعزيز استراتيجيتها لتعزيز مخزونها من القمح للشحن في الفترة من ٢٢ إلى ٣١ يوليو المقبل.

 

"الأوقاف": إطلاق 3 قوافل دعوية إلى مطروح والمنيا والبحيرة الجمعة المقبلة

أعلنت وزارة الأوقاف إطلاق ثلاث قوافل دعوية موسعة لشباب علماء الأوقاف الجمعة القادمة إلى محافظات مطروح، والمنيا، والبحيرة.

 

السفير المصري في تنزانيا: 57% زيادة في الصادرات المصرية لتنزانيا خلال عام 2018

صرح السفير "محمد جابر أبو الوفا"، سفير مصر لدى تنزانيا، بأن حجم التبادل التجاري بين مصر وتنزانيا، قد شهد تطورًا ملموسا خلال عام 2018، حيث بلغ نحو 47.19 مليون دولار أمريكي، مقارنة بـ25.41 مليون دولار أمريكي خلال عام 2017. جاء ذلك على هامش زيارة وفد من ممثلي الشركات المصرية الأعضاء في المجلس التصديري للصناعات الهندسية خلال الفترة من 17 – 20 يونيو 2019 إلى دار السلام، وبحضور ممثلي اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة التنزاني.

 

منتخب موريتانيا يصل القاهرة استعدادًا لمنافسات المجموعة الخامسة بأمم إفريقيا

 وصلت بعثة منتخب موريتانيا الأول لكرة القدم، إلى القاهرة منذ قليل، استعدادًا لخوض منافسات المجموعة الخامسة من بطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.

 

بعثة منتخب مالي تصل مطار القاهرة للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية

وصلت بعثة منتخب مالي إلى مطار القاهرة، اليوم الأربعاء، للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

 

كواليس حضور الخطيب تدريب منتخب مصر قبل كان 2019

 حرص محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، على حضور مران منتخب مصر الأول المقام الآن على ملعب استاد الكلية الحربية، من أجل مساندة الفريق قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 المقامة في مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز