عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التضامن": 5 ملايين جنيه من موازنة بنك ناصر لإعادة ترميم معهد الأورام

"التضامن": 5 ملايين جنيه من موازنة بنك ناصر لإعادة ترميم معهد الأورام
"التضامن": 5 ملايين جنيه من موازنة بنك ناصر لإعادة ترميم معهد الأورام

 قررت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي تخصيص 5 ملايين جنيه من موازنة بنك ناصر الاجتماعي؛ للمساهمة في إعادة ترميم معهد الأورام وتشغيله بكامل طاقته، وذلك بعد تعرضه للحادث الإرهابي الذي وقع أول أمس. 



ووجهت وزيرة التضامن ، في تصريح اليوم الثلاثاء، بسرعة صرف التعويضات المقررة لشهداء ومصابي الحادث الإرهابي الذي وقع أمام المعهد القومي للأورام، حيث قرر رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي بصرف 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد، و100 ألف جنيه للمصاب بعجز كلي، و50 ألف جنيه لمن يتطلب علاجه مدة طويلة بالمستشفى و5 آلاف جنيه لمن يمكث 72 ساعة في المستشفى.


وقالت: "إن أيادي الإرهاب امتدت للمرضى في المستشفيات، ولم تفرق كعادتها بين مريض ومعافى"، مؤكدة أن مصر ماضية في مواجهة الإرهاب ومحاصرته، مضيفة: "مهما هدموا سنبني .. ومهما قتلوا سنأخذ بالثأر". 


وقدمت والي خالص التعازي في ضحايا هذا العمل الإرهابي، مشددة على تقديم كافة سبل الرعاية الصحية اللازمة للمصابين.. مشيدة بسرعة الترميم والإصلاح للمعهد من قبل رجال المقاولون العرب. 


وتابعت: "إنه بعد 10 ساعات فقط من الحادث كان رجال المقاولون العرب قد شرعوا في الترميم والإصلاح"، موضحة أنه بعد 8 ساعات فقط عادت الحياة إلى المبنى، حيث عادت العيادات الخارجية للعمل والأطباء لغرف العمليات والعمل في المعهد بشكل طبيعي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز