عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تركي آل شيخ الفاتح الجديد للأندلس.. تجربة جديدة وظهور غير متوقع

تركي آل شيخ الفاتح الجديد للأندلس.. تجربة جديدة وظهور غير متوقع
تركي آل شيخ الفاتح الجديد للأندلس.. تجربة جديدة وظهور غير متوقع

كتب - محمد يوسف

خلّص تركي آل شيخ، مستشار الديوان الملكي ورئيس الهيئة العامة للترفيه السعودي، نادي ألميريا يو دي الإسباني من ديونه، بشراء معظم أسهمه مقابل 20 مليون يورو، بحسب ما أعلن الطرفان الأسبوع الماضي، ليفعلها كما حدث قديمًا في التاريخ الإسلامي، عندما فتح طارق بن زياد، الأندلس، بعد ان طلب اهلها المساعدة إذ كانوا يشتكوا من الظلم والفقي المدقع.



تركي آل شيخ قادته فكرة جديدة، عندما قرر أن يشعل حماس الدوري المصري فاشترى نادي الأسيوطي وقام بتغيير اسمه إلى بيراميدز واستقطب نجوم الكرة من هنا وهناك، ليثبت لقطبي الكرة المصرية، انه الأفضل، وانه قادم من بعيد للمنافسة على الدوري بشراسة فلم يخسر منهما وتمكن من خطف المركز الثالث والمشاركة ببطولة كأس الاتحاد الافريقي "الكونفدرالية" بالموسم الجديد، والآن تراوده نفس الفكرة ولكن في الدوري الإسباني، حيث يقود ألميريا الذي تأسس 1989 وهو ينافس الان بدوري الدرجة الثانية، ومن المتوقع أن يستقطب نجوم كثيرة لعبور هذه المرحلة ومنافسة كبار الليجا.

★ ترحيب متبادل

وكتب النادي الاندلسي في حسابه على موقع تويتر "نرحب بالمالك الجديد معالي المستشار تركي آل الشيخ"، فيما غرد الاخير مع صورة يرتدي فيها قميص النادي الأحمر والأبيض "مغامرة جديدة ادعو لي".

★ مدرب جديد

واسند آل شيخ، مهمة تدريب الفريق للبرتغالي بيدرو ايمانويل مدرب التعاون السابق والذي قاده للفوز بكأس خادم الحرمين في الموسم الماضي.

★ مؤتمر صحفي

وعقد محمد جمال العاصي، المدير التنفيذي لنادي ألماريا يو دي، مؤتمرًا صحفيًا، أمس الأربعاء، بعد تسلم مهمته الجديدة رسميًا داخل النادي الإسباني.

وأكد العاصي، خلال المؤتمر، أنه سعيد للغاية وكذلك المستشار تركي آل الشيخ المالك الجديد للنادي؛ بردود أفعال الجماهير وأهالي المدينة على قرار استحواذهم على النادي.

وأضاف العاصي، خلال كلمته المقتضبة بالمؤتمر، أنه سيعقد مؤتمرًا جديدا مع آل شيخ خلال الفترة المقبلة للإعلان عن خطة النادي وخطة مالكه الجديد.

https://www.facebook.com/177633099471516/posts/525910574643765/

★ لا للمصريين

وكانت بعض التقارير في مصر قد أشارت إلى رغبة ألميريا في التعاقد مع المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي.

لكن آل الشيخ حسم الجدل حيث علق قائلا: ” لم يتفاوض الميريا مع اي لاعب في الدوري المصري ولا يوجد أي خطط من هذا القبيل في الموسم الحالي … معرفش الاشاعات دي بتطلع من فين ؟! الي معاه عرض رسمي يطلعه للإعلام”.

★ صفقات الميريا

يبدو أن آل شيخ، يفكر بجدية التعاقد مع الدولي النيجيري أحمد موسى مهاجم النصر السعودي، الذي لم يقدم مستواه خلال الموسم الماضي، وفشل فى استغلال جميع الفرص التى سنحت له هذا الموسم من أجل استعادة مستواه، وذلك بعد المستوى الهزيل الذى ظهر به مع منتخب بلاده ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

ولكن آل شيخ لديه نظره مختلفة، ويقترب من ضم اللاعب لثقته في قدراته.

ومن المتوقع ان تنتصر تجربة آل شيخ وتأتي بثمارها سريعًا لأنه يجمع بين المال والثقة وروح المنافسة وهذا ما تحتاجه اللعبة للتطوير، خاصة وان اسبانيا لا تتمتع بدوري قوي، ويسيطر عليها ريال مدريد وبرشلونة، كما انها تتشابه مع مصر بقوة نادييها الأهلي والزمالك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز