عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السيسى: نستهدف ضبط آليات العرض والطلب بالسوق

السيسى: نستهدف ضبط آليات العرض والطلب بالسوق
السيسى: نستهدف ضبط آليات العرض والطلب بالسوق

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ضرورة التنسيق مع وزارة الزراعة وغرف التجارة ورجال الأعمال لضبط آليات السوق المصري وتحقيق التوازن . مشيرا إلى أننا نعمل جميعا من أجل المصريين ونعمل على بناء قدرة الدولة.



واستعرض الرئيس السيسي عددا من المشكلات المتعلقة بمحور المحمودية وكينج مريوط. وكلف القوات المسلحة والجهات المسئولة لحل المشكلات القائمة على محور المحمودية خلال يومين، كما أكد الرئيس إننا نواجه تحديا في مسألة النمو السكاني.

جاء ذلك في مداخلة للرئيس السيسي - تعليقا على كلمة اللواء محمد عبد الحي محمود، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية بمرسي مطروح -

وقال الرئيس :" انت قلت إننا نضبط آليات السوق ، وليس مسألة أن هناك تجار .. التجار تكسب عندما تجد الفرصة متاحة ، ولو انت طلبت من التاجر (انا مش بدافع عنه) وقلت له متكسبش تبقى انت مش واخد بالك ".

وأضاف: "ما نقوم به هنا إننا نعمل ضبط لآليات السوق بزيادة حجم المعروض ، وهذا لا يمنعنا من التنسيق مع رجال الأعمال والعاملين في هذه القطاعات ، لأننا يهمنا ان يكون هناك توازن في كلامنا وتصرفاتنا مع السوق ، نحن بحاجة لهم معنا لان السوق المصري سوق كبير والذي نساهم فيه ، يعني انت بتكلم في 10 - 15 مليون ، هذا ليس كثيرا بالنسبة لـ 100 مليون" .

وتابع الرئيس قائلا:"إننا بحاجة إلي التنسيق من خلال وزارة الزراعة، وغرف التجارة، والغرف الأخرى لكي يكون مسارنا وحركتنا مسارا متوازنا وميعملش حجم الإنتاج الضخم ، كل ما نتحدث عنه نصف مزرعة العاشر ، طب النهاردة لما ندخل من محمد نجيب 10 آلاف فدان ننزلهم السوق ..على مدار السوق هذا حجم كبير".

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح صباح اليوم عدداً من المشروعات تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، ومصنع تعبئة لمنتجات الصوب، بالإضافة لمجمع لإنتاج البذور.

وتأتى الصوب الجديدة، ضمن المشروع القومي للصوب الزراعية، الذي تنفذه إحدى شركات جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

 ويهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، بمنتجات فائقة الجودة، وإتاحة فرص عمل جديدة، كما يعادل إنتاج المشروع نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، ويعتمد على ترشيد استخدام المياه حتى 20%، كما يساهم بشكل كبير في زيادة الصادرات الزراعية، وتدريب عدد كبير من الشباب والعاملين بالمشروع على أساليب التكنولوجيا الحديثة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز