عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السيسي: نجحنا في تثبيت أسعار اللحوم .. وسنضبط السوق

السيسي: نجحنا في تثبيت أسعار اللحوم .. وسنضبط السوق
السيسي: نجحنا في تثبيت أسعار اللحوم .. وسنضبط السوق

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "لما ندخل من محمد نجيب 10 ألاف فدان ننزلهم السوق على مدار العام ، هذا حجم كبير ، وبالتالي لو لم نأخذ في اعتبارنا ..ووزارة الزراعة معنا وأجهزة الدولة معنا.



 وأضاف السيسي في مداخلة له خلال افتتاح المرحلة الثانية من مشروع إنشاء 100 ألف صوبة زراعية إننا بالتنسيق مع الناس نقول إننا سوف نعمل إيه في الانتاج ده مع بعضنا، على سبيل المثال: عندما قلنا إننا سنتدخل في صناعة اللحوم في مصر بسبب ضغط السوق، كانت أسعار اللحوم خلال السنوات السابقة تنمو، وهناك طلب زيادة ، وحجم المعروض ليس كثيرا ، عندما تحركنا ودخلنا في الموضوع الأسعار ثبتت ، ويمكن تكون سببت للبعض أن الأرباح التي كان يحققها صغار المزارعين خلال المناسبات المختلفة لم تتحقق ، يعني كانوا يستهدفون 55 و52 جنيها للكيلو ، أو أكثر، لو كانت معدلاتنا سارت كما هي مثل السنين السابقة كان الكيلو سيصل لأكثر من 60 جنيها .. الذي حصل إننا بقينا بين الـ 48 و 52 جنيها للكيلو ، يا ترى هذا الكلام على صغار المزارعين أخباره ايه.. لأننا نريده ينتج معنا لا أن يتوقف لأنه لو توقف ستكون هناك مشكلة كبيرة.

وأضاف الرئيس السيسي: النقطة الثانية خاصة بتواجدكم في الأسواق ، يعني في سوق العبور والأسواق الأخرى ..انتو مع التجار نحن لن نتفق مع التجار على الناس يعني، ولكن نتفق اننا نعمل توازن وإلا الموضوع سيدخل في سجال ما افتكرش ان ده مناسب، وده مش هيبقى لمصلحتنا ..مش مصلحتنا كشركة وانما مصلحتنا كدولة، نحن نريد إن كلنا نتحرك مع بعض، ونريد تحقيق توازن والكل يبقى مبسوط ، المستهلك الذي يأخذ منتجا يأخذه بسعر مناسب، وكمان اللى شغالين في الصناعة ياخدوا هما كمان، نحن شعب واحد وكلنا مصريين وبنحب بلدنا ولكن الناس لما بتشتغل بتبقى بتشتغل بآليات السوق التي نريد ضبطها، فاحنا الاسواق اللي هندخل فيها وانا سوف حضر افتتاحكم ، وأريد في هذه الاسواق المبردات والثلاجات زي الكتاب في العالم ما يقول نعمل حاجتنا ، تدخل الحاجة وتتغلف بشكل جيد وتتبرد وبعدين تعرض للناس ..تجار التجزئة وبقية الناس ، بس ننسق مع القائمين ال بيسمعوني دلوقتي إحنا معاكوا وكلنا مع بعض لأجل خاطر المصريين، احنا جايين نساعد".

وتأتى الصوب الجديدة، ضمن المشروع القومي للصوب الزراعية، الذي تنفذه إحدى شركات جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

 ويهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، بمنتجات فائقة الجودة، وإتاحة فرص عمل جديدة، كما يعادل إنتاج المشروع نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، ويعتمد على ترشيد استخدام المياه حتى 20%، كما يساهم بشكل كبير في زيادة الصادرات الزراعية، وتدريب عدد كبير من الشباب والعاملين بالمشروع على أساليب التكنولوجيا الحديثة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح صباح اليوم عدداً من المشروعات تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، ومصنع تعبئة لمنتجات الصوب، بالإضافة لمجمع لإنتاج البذور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز