عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السيسى يكلف بحل مشاكل محور المحمودية فى 3 أيام

السيسى يكلف بحل مشاكل محور المحمودية فى 3 أيام
السيسى يكلف بحل مشاكل محور المحمودية فى 3 أيام

كتب - بوابة روز اليوسف

 وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى القوات المسلحة والداخلية بإنهاء مشكلة محور المحمودية فى 3 أيام.



وقال الرئيس السيسى خلال كلمته بافتتاح 1300 صوبة زراعية بقاعدة محمد نجيب العسكرية أن محور المحمودية يواجه مشكلتين، الأولى تتعلق بسوق الحضرة، لافتا إلى أن هناك مخطط لإقامة سوق أخر مكان هذا السوق، مطالبا بضرورة افتتاح هذا المحور خلال شهرين أو ثلاثة شهور دون وقوع أى أضرار للمتواجدين فى السوق، من خلال بناء سوق جديد.

وأضاف الرئيس أن المشكلة الثانية تتمثل فى المسجد الموجود بالقرب من المحور متابعا: "أنا بقول لكل اللى بيسمعنى فى مصر، أن المسجد ده يعيق الحركة فى المحور.. احنا بنتكلم عن مشكلة عامة.. والله العظيم النبى محمد ما يرضى بكده..احنا قولنا شوفوا مكان جديد واحنا نعمل مسجد طبق الأصل وأحسن من المسجد ده.. زى ما عملنا مساجد قبل كده.. اللى كان موجود غلط وكان تعدى.. والمساجد والكنائس لا تبنى غلط أو حرام.. ولكن على أرض صح بموافقة الدولة.. واللى يعمل غير كده بيعمل حاجة غلط.. ربنا ما يقبلش الجامع بتاعه يتعمل كده.. ربنا يقبل أن الجامع بتاعه يتعمل على أغنى أرض بالفلوس". 

وتابع الرئيس السيسى، أن وزارة الداخلية والقوات المسلحة مسئولة أمامى وأمامها 3 أيام من أجل حل هذه المشاكل بشكل كامل، متابعا: "محدش يتعرض للدولة فى مصلحة الدولة فى مصلحة المواطنين".

 يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح صباح اليوم عدداً من المشروعات تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، ومصنع تعبئة لمنتجات الصوب، بالإضافة لمجمع لإنتاج البذور.

وتأتى الصوب الجديدة، ضمن المشروع القومي للصوب الزراعية، الذي تنفذه إحدى شركات جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

  ويهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، بمنتجات فائقة الجودة، وإتاحة فرص عمل جديدة، كما يعادل إنتاج المشروع نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، ويعتمد على ترشيد استخدام المياه حتى 20%، كما يساهم بشكل كبير في زيادة الصادرات الزراعية، وتدريب عدد كبير من الشباب والعاملين بالمشروع على أساليب التكنولوجيا الحديثة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز