عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء يلتقي وزيري المالية والصحة لمتابعة التطبيق التجريبي لمنظومة التأمين الصحي

رئيس الوزراء يلتقي وزيري المالية والصحة لمتابعة التطبيق التجريبي لمنظومة التأمين الصحي
رئيس الوزراء يلتقي وزيري المالية والصحة لمتابعة التطبيق التجريبي لمنظومة التأمين الصحي

كتب - حسن أبو خزيم

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم، مع وزيري المالية والصحة، لمتابعة عدد من الملفات وفي مقدمتها منظومة التأمين الصحي الجديدة.



 

وخلال الاجتماع أشارت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إلى أن التطبيق التجريبي لمنظومة التأمين الصحى فى بورسعيد يسير بشكل جيد للغاية، سواء على مستوى تقديم الخدمات الصحية وإجراء العمليات الجراحية، أو فيما يخص تسجيل المواطنين فى المنظومة، حيث بلغت نسبة التسجيل منذ ١ يوليو الماضى وحتى الآن نحو ٣٠٪؜ من العدد الإجمالي المستهدف، وهى نسبة تسجيل ممتازة فى هذه الفترة القصيرة، وتعكس وعى المواطنين بأهمية المنظومة الجديدة.

 

كما تطرقت الوزيرة إلى الإجراءات الخاصة بهيئات الرقابة والاعتماد، والتى ستتولى اعتماد المستشفيات التى ستنضم إلى منظومة التأمين الصحى.

وأضافت أن مدير منظمة الصحة العالمية سوف يزور مصر هذا الشهر ، وسيلتقي رئيس الجمهورية لتقديم الشكر على ما تم تحقيقه فى القطاع الطبى، وعلى مستوى المبادرات الصحية المختلفة التى تبنتها مصر.

 

وأشارت وزيرة الصحة إلى استمرار الوزارة فى إيفاد القوافل الطبية إلى المناطق النائية، حيث تم فى العام الماضى إرسال ١٥٢٦ قافلة قامت بالكشف على ١,٥ مليون مواطن، وأجرت عمليات جراحية لنحو ٢٠ ألف مريض.

 

من جانبه استعرض وزير المالية دور الوزارة فى تطبيق منظومة التأمين الصحى الجديدة، وجهودها لضمان توفير مصادر تمويل تتسم بالقابلية للاستمرار، بما يساعد على إنجاح المنظومة سواء فى مرحلتها التجريبية، أو بعد التوسع فى التطبيق فى باقى المحافظات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز