عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انتظام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بمحافظات الجمهورية

انتظام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بمحافظات الجمهورية
انتظام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بمحافظات الجمهورية

كتب - محمد خضير

 انتظم سير امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في يومها الثالث، حيث أدى الطلاب اليوم الاثنين الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى بعدد من المحافظات.



ففي دمياط ، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط بالمحافظة السيد أحمد سويلم إن غرفة العمليات بالمديرية على تواصل لحظة بلحظة بغرفة عمليات المحافظة وعمليات الوزارة، ولم تتلق أية شكاوى بصعوبة امتحان اللغة الإنجليزية للدور الثاني لشهادة الثانوية العامة أو حدوث أية مشاكل داخل اللجان.

وأضاف سويلم ، في تصريح اليوم الاثنين، أن هناك 4 طلاب تغيبوا عن أداء الامتحان من إجمالي127 طالبا وطالبة المقيدين على مستوى المحافظة، فيما قامت لجان السير وأعضاء الأمن بلجان الامتحانات بالتأكد من عدم تمكن أى طالب من الدخول بأية وسيلة غش إلى اللجنة التى يؤدي فيها الامتحان.

وفي البحيرة، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور محمد سعد، إن محافظ دمياط الدكتورة منال عوض تتابع باستمرار سير العملية الامتحانية من خلال غرفة عمليات المحافظة.

وأضاف أنه تقدم لأداء الامتحان 1283 طالبا وطالبة حضر منهم 1230 وتغيب 53 طالبا وطالبة ، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ الاستعدادات اللازمة بالمدارس والإدارات التعليمية بدائرة المحافظة والتنسيق مع الأمن لتأمين أوراق الأسئلة والإجابة ومقار لجان سير الامتحانات وكذلك الاستراحات بنطاق المحافظة، بالإضافة إلى ربط غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية والغرفة الرئيسية بمديرية التربية والتعليم لمواجهة أية مشكلة قد تطرأ وحلها فورا في مهدها .. مؤكدا أنه لم تتلق الغرف أي شكاوى.

وأوضح سعد أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لاداء امتحانات الدور الثاني بلغ 5317 طالبا وطالبة بواقع 2476 (علمي علوم) و416 طالبا وطالبة (علمي رياضة) ،و2425 بالشعبة الأدبية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز