عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شكري ونظيره الأمريكي يؤكدان استمرار التنسيق في مجال محاربة الإرهاب

شكري ونظيره الأمريكي يؤكدان استمرار التنسيق في مجال محاربة الإرهاب
شكري ونظيره الأمريكي يؤكدان استمرار التنسيق في مجال محاربة الإرهاب

 أكد وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الأمريكي مايك بومبيو، استمرار التنسيق الوثيق بين البلدين في مجال محاربة والقضاء على الإرهاب.



جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفى الذى أجراه الوزير شكري، اليوم الاثنين، مع نظيره الأمريكي، حيث تم بحث مختلف أبعاد العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، فضلاً عن الأوضاع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك. 

وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزيريّن تطرقا خلال الاتصال إلى سُبل دفع وتطوير علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة في المجالات المختلفة، بما يعكس عمق واستراتيجية العلاقات المصرية الأمريكية ويحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وأضاف حافظ أن الوزيرين تبادلا الرؤى حول مختلف الأزمات بمنطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث شدد الوزير شكري على ضرورة التوصل إلى حل شامل لتلك القضية على أساس حل الدولتين ومقررات الشرعية الدولية.

وتناول الاتصال الأزمات في كل من سوريا واليمن وليبيا، وتطورات الأوضاع في منطقة الخليج، حيث استعرض الوزير شكري الجهود المصرية الرامية إلى تحقيق الاستقرار والأمن والتوصل لتسويات سلمية تحقق الاستقرار المنشود بالمنطقة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى أن الوزيرين اتفقا على مواصلة التشاور والتنسيق خلال الفترة المقبلة حول كافة القضايا محل الاهتمام المشترك.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز