عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مرعي": قرار المركزي بخفض الفائدة يحفز الاستثمار

"مرعي": قرار المركزي بخفض الفائدة يحفز الاستثمار
"مرعي": قرار المركزي بخفض الفائدة يحفز الاستثمار

كتب - وفاء شعيرة

أشاد القبطان أحمد مرعي رئيس جمعية مصر النيل للتنمية المستدامة، بقرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري بخفض أسعار الفائدة 1.5% الذي أعلنته مؤخرا، مشيرا إلى أن القرار جاء في توقيت مناسب للحالة الاقتصادية في البلاد. 



وأشار مرعي إلى أن القرار سيسهم بشكل إيجابي في تنشيط الاقتصاد المصري، الأمر الذي ينعكس بالطبع على انتعاش عدد من القطاعات الاقتصادية، مما يدفع السوق للصعود مع توافر مزيد من السيولة، نظرا لأن تكلفة الاقتراض ستتراجع مما يشجع المستثمرين على طلب القروض من أجل الاستثمار في قطاعات الاقتصاد المختلفة.

وأضاف مرعي، أن هذا الخفض سينشط السوق بعد حالة الركود التي شهدها في الفترة الماضية، كما سيشجع أيضا الأفراد على عدم تخزين الأموال، والسعي لإطلاقها في المشاريع الاقتصادية، بالإضافة إلى تحفيز الشركات على الاقتراض والتوسع في الفرص الاستثمارية طالما كان العائد من الاستثمار أعلى من معدل الاقتراض.

جدير بالذكر، أن لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، قد قررت في اجتماعها، الخميس الماضي، خفض سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي إلى 14.25% و15.25% و14.75% على الترتيب، وخفض سعر الائتمان والخصم إلى 14.75%.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز