عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توضيح قواعد الصرف طبقًا للحد الأدنى

توضيح قواعد الصرف طبقًا للحد الأدنى
توضيح قواعد الصرف طبقًا للحد الأدنى

كتب - بوابة روز اليوسف

يطبق الحد الأدنى طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء سواء للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية أو غير المخاطبين به "كادرات ولوائح خاصة" بوحدات الجهاز الإداري للدولة والهيئات العامة الاقتصادية.



وهذا القرار يضمن حدا أدنى لإجمالي الأجر المستحق، وهناك موظفون وعاملون سيستفيدون منه، لأن إجمالي أجورهم المستحقة أقل من الفئات الواردة قرين كل درجة مالية، مثال: موظف إجمالي أجره المستحق بالدرجة السادسة بعد استفادته من العلاوة الدورية والحافز الإضافي إن لم يصل إلى 2000 حنيه في هذه الحالة يستحق حافزا تكميليا ليصل إلى مبلغ 2000 جنيه حال قضائه مدة أقل من 3 سنوات في هذه الدرجة، وفي حالة قضائه مدة 3 سنوات فأكثر فيستحق حافزا تكميليا ليصل إلى مبلغ 2100 جنيه.

 

 

ولو كان إجمالي الأجر المستحق الذي يحصل عليه الموظف في الدرجة الثالثة الذي لم يقض في الدرجة أكثر من ثلاث سنوات اقل من 2600 جنيه شهريا يتم تكملته ليصل إلى 2600 جنيه في صورة حافز تكميلي.

وبالتالي لا يوجد أي معين جديد على هذه الدرجة يقل إجمالي ما يستحقه من اجر شامل الاستقطاعات القانونية (الضرائب– التأمينات.. وغيرها) عن 2600 جنيه شهريا.
ويتم استقطاع التأمينات والضرائب المستحقة قانونًا وأي استقطاعات أخرى خاصة به، ليحصل على صافي الأجر وهو يختلف من موظف لآخر ومن جهة لأخرى نظرًا لتباين الاستقطاعات.

الموظف الذي إجمالي دخله دون 2000 جنيه ولم يطبق عليه القرار رجاء إرسال اسم الجهة ودرجته الوظيفية لكي يتم مخاطبة الجهة التابع لها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز