عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضياء رشوان يشيد بسياسة سلطنة عُمان القائمة على مبدأ السلام

ضياء رشوان يشيد بسياسة سلطنة عُمان القائمة على مبدأ السلام
ضياء رشوان يشيد بسياسة سلطنة عُمان القائمة على مبدأ السلام

أشاد ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بجمهورية مصر العربية ونقيب الصحفيين المصريين بالسياسة الخارجية التي تنتهجها السلطنة في علاقاتها مع دول الإقليم والعالم والمرتكزة على محور السلام والتوفيق بين الفرقاء.



وقال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ونقيب الصحفيين المصريين إن القادة والساسة والشعوب العربية باتوا يعرفون بشكل واضح ثوابت السياسة العمانية التي أرسى دعائمها السلطان قابوس بن سعيد، والتي ترى أن الخير كل الخير في أن يعم العالم والمنطقة الأمن والأمان بعيدا عن الصراعات والتناحرات التي تؤخر التقدم الإنساني وتبعد أي فرصة لصناعة التنمية.

كما أشاد ضياء رشوان بالعلاقات الوثيقة والتاريخية بين السلطنة ومصر التي يعرفها المصريون تماما.

جاء ذلك خلال لقاء نقيب الصحفيين المصريين والدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية، الذي أكد من جانبه المكانة المركزية التي ينظر من خلالها العمانيون لمصر ودورها عبر التاريخ.

وناقش العريمي ورشوان أحوال اتحاد الصحفيين العرب والأدوار المنتظرة منه خلال المرحلة القادمة، واتفقا على أهمية تحويل الاتحاد إلى كيان أكثر قوة وتأثيرا في صناعة القرار في العالم العربي وتأثيرا في المشهد العالمي نظرا لبروز كيانات صحفية عالمية حديثة استطاعت أن تكون مؤثرة جدا ليس في محيطها بل في العالم أجمع.

كما ناقش الجانبان أهمية التعاون بين جمعية الصحفيين العمانية ونقابة الصحفيين المصرية من أجل تعزيز الروابط والعمل المشترك.

ومن معطيات الصحافة وعبر منظورها استشرف الجانبان أحاول المنطقة ومآلاتها خلال المرحلة القادمة، مؤكدين أهمية الاستقرار والاستفادة من تجارب الدول التي أثبتت نجاحها في التعامل مع المتغيرات التي يشهدها العالم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز