عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التعليم: الانتهاء من طباعة كتب مرحلة رياض الأطفال وامتحانات الصف الأول والثاني الثانوي إلكترونيا

التعليم: الانتهاء من طباعة كتب مرحلة رياض الأطفال وامتحانات الصف الأول والثاني الثانوي إلكترونيا
التعليم: الانتهاء من طباعة كتب مرحلة رياض الأطفال وامتحانات الصف الأول والثاني الثانوي إلكترونيا

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، الانتهاء من طباعة جميع الكتب الدراسية لمرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي إلكترونيا، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من توزيع جميع الكتب على الطلاب خلال شهري سبتمبر وأكتوبر .



وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس - إن عدد طلاب مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الأبتدائي حوالي ٦ ملايين طالب وطالبه .. موضحا أن الوزارة تقوم بطباعة 177 مليون كتاب سنويا لجميع المراحل الدراسية.

وأكد الوزير، أنه تم الانتهاء من تدريب معلمي مرحلة رياض والصف الأول الابتدائي، بالإضافة إلى تدريب ٥٠٠٠ متدرب رئيسي و٣٠٠٠ مشرف، مشيرا إلى أن عدد المعلمين الذين تم تدريبهم على النظام الجديد 100 ألف معلم.

وقال الدكتور طارق شوقي، إنه تم زيادة المواد التعليمية على بنك المعرفة وتشمل كل المواد المطلوبة للصفين الأول والثاني الثانوي بالإضافة إلى إضافة 4 مواد جديدة .. مؤكدا أن هذا العام هو آخر عام لطباعة الكتب لطلاب المرحلة الثانوية، موضحا أنه في الصف الثاني الثانوي تم الانتهاء من إعداد المحتوي الرقمي ، وسيتم الانتهاء من تحميله على بنك المعرفة قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري .

وأوضح وزير التربية والتعليم الفني، أنه سيتم توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي لهذا العام اعتبارا من شهر نوفمبر ٢٠١٩، والانتهاء سيكون خلال شهر ديسمبر، لافتا إلى أن جميع فصول الصف الأول الثانوي يوجد بها شاشات إلكترونية.

وأضاف أن الامتحان بالنسبة للصف الأول الثانوي سيكون خلال شهر يناير ويشمل المواد الأساسية فقط، أما باقي المواد غير الأساسية سيكون عن طريق المديريات، والفصل الدراسي الثاني خلال شهر مايو، أما الصف الثاني الثانوي سيكون في نفس الأيام ولكن في الفترة المسائية، وبالنسبة للدور الثاني سيكون في شهر يوليو المقبل.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة تواصل عملية تدريب معلمي الصفوف الثانوية، موضحا أن المرحلة الجديدة للتدريب تبدأ بعد غد السبت وستستمر الدورات التدريبية على مدار العام .

وحول صيانة المدارس .. أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جاري إنشاء ١٣٦٠٠ فصل، مشيرا إلى أن الوزارة بحاجة إلى 100 الف فصل .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز