عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التضامن" تحتفل باليوم العالمي للفتاة بالتعاون مع السفارة الكندية وهيئة بلان انترناشيونال

"التضامن" تحتفل باليوم العالمي للفتاة بالتعاون مع السفارة الكندية وهيئة بلان انترناشيونال
"التضامن" تحتفل باليوم العالمي للفتاة بالتعاون مع السفارة الكندية وهيئة بلان انترناشيونال

 نظمت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للفتاة بمصر، وذلك بالتعاون مع هيئة "بلان انترناشونال ايجبت" والسفارة الكندية بالقاهرة وتحت عنوان " الفتيات والشابات وصورتهن في الإعلام ".



شهد الاحتفال الذي أقيم بمقر الوزارة تحت رعاية وبحضور غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، علاء عبد الحليم محافظ القليوبية جيس دوتون سفير كندا في مصر، مدثر صديقي مدير هيئة بلان إنترناشيونال مصر، كما شارك ممثلون عن الجهات التنفيذية والتشريعية والسفراء والهيئات الدولية و لفيف من الإعلاميين والكتاب و فتيات من المشاركات في مبادرة فتيات في أدوار قيادية. 

وقالت غادة والي - في كلمتها - إن الوزارة تتبنى الاحتفال باليوم العالمي للفتاة المصرية للعام الثاني على التوالي، لأهمية دور المرأة والفتاة وهو أيضاً أحد أشكال تمكين الفتيات والمساواة في الأدوار، والذي يعكس التزاماً وتنفيذاً لتوجهات الإرادة السياسية نحو تمكين المرأة بشكل عام ومن ثم الفتاة باعتبارها أم المستقبل وصانعة الحضارة.

وأضافت أنه من أجل إلقاء الضوء على صورة المرأة في الإعلام فقد قامت الوزارة بإنتاج ما يقرب من 20 فيلم أبطالهم سيدات كفيلم مستورة والغالية وأدوارهم التنموية مما ساهم في تغيير صورة المرأة ، ولفتت إلى مشروع "مستورة " لإقراض السيدات، وأيضاً مشروع الأسر المنتجة وما يقدمه من دعم للمرأة وتسويق لمنتجاتها، مشيرة إلى مشروع الدعم النقدي للمرأة مع توافر شرط التعليم والصحة.

وأوضحت أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان أقام قسماً جديداً لعلاج إدمان الفتيات، كما أن من يتولى الخط الساخن 16023 هن متطوعات.

من جانبه أكد مدثر صديقي،أن الهيئة تثمن التعاون والشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للفتاة،مشيدا بالجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة المصرية لتعزيز المساواة بين الجنسين وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 .

وأوضح أن دور الإعلام لا يقل أهمية عن دور الدولة، وذلك في تشكيل الوجدان والتوجهات والتغيير المنشود بتسليط الضوء على ما تحققه الفتيات من إنجازات لحثهم على تولي الأدوار القيادية ورفض كافة أشكال العنف ضدهن والتمييز وأن ترى الفتيات أمثلة عليا ملهمة وأن ما يرونه سيصبحون عليه.

فيما، قال جيس دوتون سفير كندا في مصر، إن فعاليات وأنشطة الاحتفال باليوم العالمي للفتاة قد أكسبهن خبرات وتجارب ورفع الوعي لديهن وأن المساواة هي شأن عالمي يجب أن يُعنى به.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز