عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. وزير النقل يتابع تطوير طريق بنها - المنصورة ميدانيًا

عاجل.. وزير النقل يتابع تطوير طريق بنها - المنصورة ميدانيًا
عاجل.. وزير النقل يتابع تطوير طريق بنها - المنصورة ميدانيًا

القليوبية - حنان عليوه

الوزير: كباري كفر شكر وطنامل وصهرجت وبشلا ستدخل الخدمة الشهر المقبل



انتهاء إعادة تأهيل الطريق بالكامل فبراير 2020

 

تفقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، يرافقه رئيسا هيئة الطرق والكباري والشركة القابضة للطرق والكباري والنقل البري، أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق بنها - المنصورة، بطول 70 كم، وأعمال تنفيذ عدد 5 كباري علوية على الطريق (أسنيت -كفر شكر – صهرجت -بشلا -طنامل)، وذلك بتكلفة إجمالية للمشروع 1.4 مليار جنيه، حيث تأتي الجولة في إطار المتابعة المستمرة للمشروعات التي تنفذها وزارة النقل.

وتفقد وزير النقل القطاعات الأربعة للطريق، وكذلك الكباري التي يتم تنفيذها لمتابعة معدلات التنفيذ والتقى بالمهندسين والعمال بكل القطاعات.

مشددًا على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة وتأمين سلامة المرور على الطريق بالتزامن مع أعمال التطوير، وتنفيذ الكباري، وأن تكون الأعمال على مدار الساعة لسرعة الانتهاء من كل الأعمال.

وأشار الوزير إلى أن كباري كفر شكر وصهرجت وبشلا سيتم الانتهاء منها في منتصف الشهر المقبل وكوبري طنامل بداية الشهر المقبل (وبالنسبة لكوبري أسنيت سيتم الانتهاء من اتجاه المنصورة في نهاية ديسمبر المقبل والاتجاه الآخر باتجاه بنها يونيو 2020)، مشيرًا إلى أن كل أعمال تقوية وإعادة تأهيل وإعادة رصف الطريق سيتم الانتهاء منها في بداية فبراير 2020.

وشدد الوزير على نظافة الطريق وجاهزية فرق الطوارئ والصيانة، لإزالة أي آثار للأمطار فورًا، والتنسيق المستمر مع المرور لتسهيل الحركة المرورية بالطريق.

وخلال الجولة قال وزير النقل في تصريحات صحفية، إن مشروعات الطرق والكباري لها أهمية كبيرة في إحداث التنمية الشاملة، خاصة مع الطفرة الكبيرة التي تم تحقيقها في هذا المجال، والتي كان لها أكبر الأثر في تقدم مصر في مجال جودة الطرق في تصنيف التنافسية الدولية.

ولفت إلى أن مشروع تطوير طريق بنها - المنصورة يعد استكمالا لرفع كفاءة محاور الطرق الرئيسية بين محافظات الدلتا، ويشمل رفع كفاءة وصيانة الطريق الحالي، وأعمال تأمين سلامة المرور وتشمل تطوير الدورانات للخلف، وإنشاء الحواجز الخرسانية بالجزيرة الوسطى والأجناب، مشيرا إلى أن الكباري، التي يتم إنشائها وتنفيذها ستساهم في القضاء على الاختناقات المرورية عند المدن الواقعة مباشرة على هذا الطريق الحيوي مضيفا إن المشروع سيخدم حركة انتقال الأفراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا ويربط العديد من المراكز والمدن الواقعة على امتداد مساره.

وأضاف، إن استراتيجية وزارة النقل تسير في اتجاهين الأول هو رفع كفاءة وصيانة الطرق والكباري الحالية، والثاني هو تنفيذ المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق وعدد 7 محاور على النيل بما يؤدي لتسيير حركة النقل وفتح آفاق جديدة للاستثمار وتحسين البنية التحتية والربط بين المحافظات، وبناء مجتمعات عمرانية جديدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز