عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إشادة دولية بحرب مصر على الإرهاب واحترام حقوق الإنسان

إشادة دولية بحرب مصر على الإرهاب واحترام حقوق الإنسان
إشادة دولية بحرب مصر على الإرهاب واحترام حقوق الإنسان

كتب - بوابة روز اليوسف

أثنت الدول الأعضاء في المجلس الدولي لحقوق الإنسان على التقرير المصري، والتعاون المؤسسي والدبلوماسي بين مصر والمجلس القومي لحقوق الإنسان، مؤكدين ضروروة استمرار التعاون والحوار، موضحين أن أوضاع حقوق الإنسان في مصر تشهد تقدمًا ملحوظًا خاصة على مستوى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وتمكين المرأة والحق في السكن وحياة كريمة.



وقال ممثلو الدول إنهم يقدرون الدور المصري في محاربة الإرهاب، وقدرتها على تحقيق توازون بين الحقوق الأساسية للمصريين ومكافحة الإرهاب.

وأشاد عدد من أعضاء المجلس الدولي لحقوق الإنسان بقدرة مصر على تنفيذ 224 توصية من أصل 300 توصية على تقريرها الأخير.

جاء ذلك خلال عرض المستشار عمر مروان وزير شؤن مجلس النواب لتقرير مصر أمام هيئة مكتب الدورة الرابعة والثلاثون لآلية الاستعراض الدوري الشامل.

وعبر عدد من ممثلي الدول عن إعجابهم بخطة الحكومة المصرية لتوسيع شبكة الرعاية الاجتماعية، مطالبين مصر بعرض التجربة كاملة للاستفادة منها.

وأشادت مجموعة الدول الأوروبية بحزمة التشريعات والإجراءات التي اتخذتها مصر من اجل تمكين أكبر للمرأة اقتصاديا واجتماعيا، بالإضافة إلى المشاركة الفعالة للمرأة في البرلمان ونسبة التمثيل الكبيرة اللتي تتجاوز 90 نائبة، واحتواء الحكومة على ستة وزيرات مؤثرات في القرار الحكومي اقتصاديًا واجتماعيًا.

وقال ممثل الاتحاد الروسي إنهم يدركون صعوبة ومشقة محاربة الإرهاب والقدرة على التوازون بينه وبين حقوق الإنسان، مشيدًا بعملية الإصلاح الاقتصادي المصري وما حققه من نجاحات.

وأضاف ممثل الولايات المتحدة الأمريكية أنه يقدر حرب مصر على الإرهاب والمحاولات التي يبذلها المسؤلون المصريون والمؤسسات من اجل تحقيق توازون.

وأشادت جمهورية الجبل الأسود بالجهود المصرية لصالح تمكين المرأة، وأوصت ممثلة المملكة المغربية باتخاذ تدابير جديدة لتحقيق التنمية المستدامة في عدد من الدول.

وشكرت سريلانكا مصر على تأسيس اللجنة الدائمة للمراجعة الدورية الشاملة.

وقال ممثلو فلسطين والسودان وتونس وأوغندا، إن تجربة مصر للتمكين الاقتصادي والاجتماعي هي تجربة رائدة وتؤكد تعاونها مع المجلس الدولي لحقوق الإنسان.

وأشادت أفغانستان وباكستان بجهود مصر في محاربة الإرهاب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز