عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طارق شوقي: نطمح إلى افتتاح 50 مدرسة في مجال التكنولوجيا التطبيقية

طارق شوقي: نطمح إلى افتتاح 50 مدرسة في مجال التكنولوجيا التطبيقية
طارق شوقي: نطمح إلى افتتاح 50 مدرسة في مجال التكنولوجيا التطبيقية

كتب - بوابة روز اليوسف

افتتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، مساء اليوم الأربعاء ، مدرسة ايجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية، بمدينة العبور ، وهي أول مدرسة متخصصة في مصر للتدريب على صناعة الحلي والمجوهرات.



حضر حفل الافتتاح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم ، والدكتور علي مصليحي وزير التموين و الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني ، ومصطفى نصار رئيس مجلس إدارة مجموعة إيجيبت جولد للمشغولات الذهبية والمجوهرات، والأستاذ محمد موسى عمارة رئيس قطاع التعليم الفني، والأستاذة حبيبة عز، مستشارة وزير التربية والتعليم ومنسق مشروع إصلاح التعليم، وعدد من قيادات الوزارة، وممثلي شركة إيجيبت جولد.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في كلمته خلال حفل الافتتاح ، إن هذه المدرسة تأتي ضمن منظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي تهدف إلى تكوين منظومة تعليمية متكاملة وقادرة على تطوير التعليم الفني بمصر وجعله يواكب أفضل النظم التعليمية بالعالم، وإعداد وتأهيل المعلمين وفق أحدث النظم والمعايير من خلال تدريبات معتمدة على أيدي خبراء من داخل وخارج مصر، ذلك بالإضافة إلي إعداد خريجين مؤهلين لمواكبة مختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل المحلي والدولي.

وأضاف شوقي أن الوزارة نجحت في إنشاء هذه المنظومة من خلال التعاون مع مجموعة من شركاء القطاع الخاص ، وأيضا بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات الأخرى.. موضحا انه تم حتي الآن افتتاح 11 مدارس تكنولوجيا تطبيقية بمختلف التخصصات والمجالات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية التي تطبق لأول مرة.

ونوه الوزير إلى أنه جاري الآن الانتهاء من إنشاء هيئة جديدة للتعليم الفني، وأيضا أكاديمية لتدريب المعلمين بالتعاون مع ألمانيا .. معربا عن أمله بأن تصل عدد هذه المدارس إلي 50 مدرسة علي مستوي الجمهورية لإتاحة الفرصة لجميع الطلاب للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتمتع بالمميزات التي تقدمها لهم.

وقالت حبيبة عز مستشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في كلمتها إن هذه المدرسة تطبق المعايير الدولية في مجال الدراسة وهي ثمرة تعاون بين الوزارة وشركة ايجيبت جولد والمؤسسات الدولية .. مشيرة إلى أن الإقبال علي المدرسة شهد اقبال غير متوقع حيث بلغ عدد المتقدمين 2000 طالب وتم قبول 200 طالب فقط .

وأضافت أن الوزارة خططت جيدا قبل افتتاح المدرسة ، بداية من اختيار التخصص والمدرسين والطلبة وتم الاختيار بناء علي لجنة مشتركة من الوزارة وشركة ايجيبت جولد وتم عمل تدريب للمدرسين والطلبة وجميع العاملين في المدرسة.

وقالت إن هذه المدرسة تؤكد أن مصر قادرة على تخريج عمالة مؤهلة لسوق العمل المصري وأيضا الخارجي ، والمساهمة في تغيير ثقافة العمل الفني في مصر، داعية أولياء الأمور بتشجيع أبنائهم على الالتحاق بمثل هذه المدارس .

من جهته قال مصطفى نصار، رئيس مجلس إدارة مجموعة إيجيبت جولد للمشغولات الذهبية والمجوهرات، إن هذه المدرسة حلم تحقق بعد سنوات من العمل والجهد والوصول إلي انشاء أول مدرسة لصناعة الذهب والحلي في مصر.

ووجه الشكر للحكومة المصرية ممثلة في وزارة التربية والتعليم، لاتاحتها الفرصة لتعاون القطاع الخاص معها، وإحداث التوأمة التي تهدف إلي تحقيق استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة 2030، طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مما يترتب عليه وضع مصر في مكانة عالمية أعلى، وتصدرها للريادة الأفريقية، وذلك من خلال إحداث تطور في التعليم الفني بحيث يرقى لمستوى العالمية، مرتبطًا بسوق العمل الفعلي، وبشكل يمكن الاقتصاد القومي من المنافسة العالمية.

وقال إنه يسعى بالتعاون مع الوزارة تحويل المدرسة إلى أكاديمية لصناعة الحلي والمجوهرات لتكون الأول والأكبر على مستوي الشرق الأوسط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز