عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

7 رسائل قدمها "مروان " لحقوق الإنسان بجنيف

7 رسائل قدمها "مروان " لحقوق الإنسان بجنيف
7 رسائل قدمها "مروان " لحقوق الإنسان بجنيف

كتبت - هند عزام

قدم المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، خلال كلمته أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف، رسائل عن دعم مصر لحقوق الإنسان، وقال: "إن في مجال دعم وتعزيز حقوق الانسان وتوضيح الأمور بصدق ووضعها في مكانها الصحيح بعيدًا عن أي مبالغة، عملت مصر بدأب على مدار خمس سنوات في مدار رؤية شاملة تضمنت":



1- سياسة تعمل علي دعم وتعزيز حقوق الإنسان طبقًا للدستور واتفاقًا مع المواثيق الدولية ومراعاة القيم والهوية الوطنية ومراعاة مبادئ المساواة والعدل وتكافئ الفرص.

2 _دعم حقوق الانسان بأنواعها المختلفة المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية دون تغليب لحق على آخر وبشكل متوازن.

3- احترام التفاوت في ممارسة الحقوق والحريات وفقًا لكل مجتمع.  

4- ممارسة الحقوق ليست مطلقة  طبقًا للمواثيق الدولية وتتم وفقًا للقانون مع  مراعاة ممارسة المواطن لحرياته وحقوقه بالتوازن بين مصلحة المجتمع وهي الأولي بالرعاية.

5- التزام الدولة بالمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

6- الإيمان الكامل بدور مجلس حقوق الإنسان والمجتمع المدني ومجالس المرأة والطفولة وذوي الإعاقة وشركاء الحكومة في النهوض بحريات المواطنين.

7 - إدراك أهمية التواصل مع المنظمات الدولية حكومية أو غير حكومية لحقوق الإنسان لبيان حقيقة الاوضاع بعيدًا عن المواقف السياسية أو نشر الأكاذيب أو التلاعب بالألفاظ، ومنها "أشخاص خالفوا قانون التظاهر، وصف جرائم الإرهابية بأنها سياسية، هكذا دون استعمال الكلمات الصحيحة بقصد تسويق الصورة المغلوطة البعيدة عن الواقع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز