عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة السياحة البلغارية تزور منطقة الأهرامات ومجمع الأديان بمصر القديمة

وزيرة السياحة البلغارية تزور منطقة الأهرامات ومجمع الأديان بمصر القديمة
وزيرة السياحة البلغارية تزور منطقة الأهرامات ومجمع الأديان بمصر القديمة

 زارت نيكولينا أنجلكوفا وزيرة السياحة البلغارية والوفد المرافق لها منطقة أهرامات الجيزة ومجمع الأديان بمصر القديمة ؛ وذلك في إطار جولة نظمتها لها وزارة السياحة استهلت بالهرم الأكبر خوفو ثم منطقة البانوراما وبعدها تمثال أبوالهول حيث حرصت الوزيرة والوفد المرافق على التقاط الصور التذكارية في هذه الأماكن السياحية.



وأعربت وزيرة السياحة البلغارية ، خلال الجولة ، عن انبهارها بالثقافة والحضارة المصرية العريقة وإعجابها بالأهرامات الثلاثة التي تعد من عجائب الدنيا السبع..قائلة : "إن زيارتي الحالية لمصر تعد الأولى ولن تكون الزيارة الأخيرة"..مؤكدة أنها ستقوم مرة أخرى بزيارة سياحية لمصر للاستمتاع بآثارها وللتعرف بشكل كبير على حضارتها الفريدة وزيارة المدن السياحية المختلفة.

وأكدت على أهمية اللقاءات والمناقشات المثمرة التي تمت خلال زيارتها لمصر والتي من شأنها أن تسهم في تطوير العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة خاصة لما تمثله هذه الصناعة الحيوية من أهمية كبيرة بالنسبة لاقتصاد البلدين..مقدمة الشكر لوزيرة السياحة رانيا المشاط ولفريق عمل الوزارة على تنظيم هذه الزيارة الرائعة وحفاوة الاستقبال.

كما زارت الوزيرة البلغارية والوفد المرافق لها المعبد اليهودي وكنيسة أبوسرجة والكنيسة المعلقة والمتحف المصري بمنطقة التحرير.

وكانت وزيرة السياحة قد عقدت لقاء موسعا مع نظيرتها البلغارية لمناقشة سبل التعاون المشترك بين البلدين خلال الفترة المقبلة خاصة من خلال تفعيل بنود مذكرة التفاهم التى تم توقعيها بين وزارتي السياحة في البلدين خلال مايو الماضي ، حيث حرص الجانب البلغاري على معرفة تفاصيل برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة والذي أطلقته وزارة السياحة المصرية في نوفمبر الماضي كما حرص على معرفة تفاصيل المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية التي أعلنت عنها الوزارة في سبتمبر الماضي.

وأشادت الوزيرة البلغارية بالتطور الذي يشهده قطاع السياحة المصري والذي انعكس على إيرادات السياحة والإشادات الدولية بالقطاع .. كما أشادت بالتعاون والتنسيق المستمر بين وزارة السياحة المصرية والقطاع الخاص.
وشارك في حضور هذا اللقاء من الجانب المصري خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والسفير بدر عبدالعاطي مساعد وزيرالخارجية للشئون الأوروبية، والسفير خالد عمارة مساعد وزيرالخارجية، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وحسام الشاعر رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، وعلي غنيم رئيس غرفة العاديات والسلع السياحية، وعادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية بالإضافة إلى 6 من كبريات شركات السياحة المصرية التي تعمل في السوق البلغاري.

كما شارك في الحضور من الجانب البلغاري ، سفير بلغاريا لدى مصر والسيدة جالينا استويانوفا عمدة بلدة كازانلاك وعدد من نواب البرلمان البلغاري والمستشار التجارى في السفارة البلغارية بالقاهرة ووفد من القطاع الخاص البلغاري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز