عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التعليم تعلن آليات وضوابط امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي

التعليم تعلن آليات وضوابط امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي
التعليم تعلن آليات وضوابط امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي

  أعلنت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التعليم ، مساء اليوم الأربعاء ، آليات وضوابط امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي التي ستقام خلال شهر يناير 2020.



وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم ، أنه تقرر عقد امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي  في الفترة المسائية، على أن تعقد امتحانات طلاب الصف الثاني الثانوي في الفترة الصباحية.. موضحة أن درجة الطالب في امتحانات نصف العام تمثل 50% من الدرجة الإجمالية، وحالة الطالب النهائية تتوقف على مجموع درجات الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني.

وأوضح البيان أن قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قام بارسال آليات وضوابط امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي للمديريات التعليمية .

وأشار إلى أنه بالنسبة للصف الأول الثانوي، سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول ، ورقياً ووفقاً للمواصفات التي يصدرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وتعقد الامتحانات على مستوى كل إدارة تعليمية وبنظام (Open Book)، وتتم عملية تقدير الدرجات أيضاً على مستوى الإدارة التعليمية، على أن تتولى المديرية تجميع النتائج من الإدارات التعليمية التابعة لها وإرسالها للوزارة وفقاً للنموذج والآلية التي سوف يتم إعدادها من قبل قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وأشار البيان  إلى أنه سيتم عقد لقاءات توجيهية للسادة موجهي عموم المواد الدراسية مع مديري عموم تنمية المواد الدراسية بالوزارة لتوضيح التعليمات الخاصة بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية وكل ما يتعلق بعملية التقييم (صياغة الأسئلة-عددها وتصنيفها).

وبالنسبة للصف الثاني الثانوي سيتم إجراء الامتحانات باستخدام جهاز التابلت لطلاب المدارس الحكومية (الرسمية –الرسمية لغات) وطلاب المدارس غير الحكومية (الخاصة – المعاهد القومية)، أما بقية الفئات: (المنازل، الخدمات، السجون، الطلاب المجندون، الطلاب المتواجدون بالمستشفيات، طلاب الدمج) سيتم امتحانهم ورقياً".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز