عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الطيران المدني يستقبل وفدا أمريكيا للتعاون في مجال التصنيع بالنقل الجوي

وزير الطيران المدني يستقبل وفدا أمريكيا للتعاون في مجال التصنيع بالنقل الجوي
وزير الطيران المدني يستقبل وفدا أمريكيا للتعاون في مجال التصنيع بالنقل الجوي

كتب - عيسى جاد الكريم

استقبل  اليوم الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني روبرت ماكلوجين ملحق وكالة أمن النقل الامريكى  TSA في شمال أفريقيا والشرق الأوسط وجيم بونر الوزير المفوض الاقتصادي و ريك أورتيز الوزير المفوض التجاري و كيفين أوبستروب من القسم الاقتصادي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة لبحث العلاقات الثنائية في مجال الطيران المدني.



في بداية اللقاء أكد الفريق يونس المصري على عمق العلاقات الاستراتيجية  والاقتصادية  بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في جميع المجالات وبخاصة في مجال صناعة النقل الجوى  ، مضيفاً أن وزراة الطيران المدني تحرص على تعزيز التعاون مع جميع الشركاء وخاصة الولايات المتحدة ، كما تخطو خطوات ثابتة وفقا لاستراتيجية محددة للنهوض بمنظومة الطيران المدني المصرى والوصول بمطارات جمهورية مصر العربية لأعلى معايير الأمن والسلامة .

وتناول اللقاء سبل تطوير اتفاقية النقل الجوي الموقعة بين البلدين بما يسهم في انتعاش الحركة الجوية بين مصر والولايات المتحدة. 

واتفق الجانبان علي تطوير الاتفاقية بما يتناسب مع مطالب النقل للدولتين.

كما تناول الجانبان سبل التعاون في مجالات التدريب وتبادل الخبرات وتطوير أسطول طائرات مصر للطيران.

ومن جانبه أعرب الوفد الأمريكي عن تقديره للعلاقات المثمرة بين البلدين في صناعة النقل الجوي، كما أعرب عن سعادته بما تحقق من تطوير في قطاع الطيران المدني.
الجدير بالذكر أن اتفاقية النقل الجوي بين البلدين قد تم توقيعها في عام 1964 وتعد من أقدم الاتفاقيات الموقعة السارية حالياً في المنطقة.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز