عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

285 مليون جنيه لحفر وتشغيل آبار بالطاقة الشمسية بالوادى الجديد

285 مليون جنيه لحفر وتشغيل آبار بالطاقة الشمسية بالوادى الجديد
285 مليون جنيه لحفر وتشغيل آبار بالطاقة الشمسية بالوادى الجديد

اكد قطاع المياه الجوفية والري بمحافظة الوادي الجديد، اليوم ، أنه تم طرح مشروعات بـ285 مليون جنيه لتشغيل الآبار بالطاقة الشمسية وحفر آبار استعواضية.



وقال المهندس منصور إبراهيم وكيل وزارة الري والموارد المائية بمحافظة الوادي الجديد، إنه تم طرح مشروع حفر 20 بئرا جوفيا استعواضيا في 3 مراكز إدارية بالمحافظة بتكلفة 55 مليون جنيه بواقع 8 آبار جوفية في مركز الخارجة وقراها، و8 في مركز الداخلة و4 في مركز الفرافرة.

وأوضح أن مدة تنفيذ المشروع هي 24 شهرا من بدء التنفيذ الفعلي بالإضافة إلى الإعداد لتنفيذ مشروع يستهدف تركيب مواسير بلاستيكية للآبار الزراعية بهدف تقليل الفاقد من مياه الري سواء بالبخر أو بالتسرب عبر قنوات الري العادية.

وأشار إبراهيم إلى أن البئر الاستعواضي هو بئر تتولى حفره وزارة الري في المناطق التي بدأ بها انخفاض منسوب الآبار الجوفية مع قلة واضحة في كميات المياه الناتجة مما يستلزم الحفر لاستعواض كميات المياه التي تحتاجها الزراعات في المنطقة.

ولفت إلى طرح مشروع بـ230 مليون جنيه يستهدف تشغيل 85 بئرا بالطاقة الشمسية بدلا من تشغيلها بنظام الديزل والسولار، حيث أن خطة مصلحة المياه الجوفية بالمحافظة هذا العام كانت تستهدف تشغيل 45 بئرا جوفيا بهذا النظام، بينما جرت الموافقة على تشغيل 40 آخرين، ليصبح الإجمالي 85 بئرا، على أن ينتهي المشروع خلال العام المقبل 2021
    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز