عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"جامع": قمة بريطانيا-إفريقيا مجالا جيدا لتبادل الخبرات

"جامع": قمة بريطانيا-إفريقيا مجالا جيدا لتبادل الخبرات
"جامع": قمة بريطانيا-إفريقيا مجالا جيدا لتبادل الخبرات

كتب - بوابة روز اليوسف
 أكدت وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع، أن قمة بريطانيا إفريقيا تعد مجالا جيدا لتبادل الخبرات، مشيرة إلى أنه تم الإعداد للقمة بعقد لقاءات مع الشركات الإنجليزية التي تستثمر في مصر في محاولة لجذب مزيد من الاستثمارات.

وقالت الدكتورة نيفين - في تصريحات خاصة لقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية على هامش مشاركتها في القمة البريطانية الإفريقية للاستثمار بلندن اليوم الثلاثاء -"إن الاستقرار السياسي الذي نعيشه مهم جدا لجذب الاستثمارات، بالإضافة إلى التشريعات المحفزة لجذب الاستثمار، فضلا عن أن مصر تعد بوابة إفريقيا للاستثمار في الدول الإفريقية.
وأوضحت جامع، أنه تم رصد اهتمامات الجانب البريطاني، وسيتم العمل على وضع هذه الاهتمامات في برامج حقيقية لتنفيذها، والعمل أيضا على تنويع الاستثمارات البريطانية في مصر بحيث لا تقتصر على مجالات دون أخرى، مشيرة إلى أنه تم إجراء مفاوضات مع الجانب البريطاني لعقد اتفاقيات تجارية لتعظيم الصادرات المصرية خاصة الحاصلات الزراعية.
يشار إلى أن الدكتورة نفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، توجهت يوم الأحد الماضي إلى لندن للمشاركة في قمة الاستثمار في إفريقيا، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومعظم الدول الإفريقية، وتعقد القمة على مدار ثلاثة أيام بمشاركة العديد من الحكومات والمؤسسات الدولية لاستعراض وتعزيز الفرص الاستثمارية في القارة السمراء.



 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز