عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير النقل يتفقد ميناء بورتوفيق بالسويس

وزير النقل يتفقد ميناء بورتوفيق بالسويس
وزير النقل يتفقد ميناء بورتوفيق بالسويس

تفقد وزير النقل المهندس كامل الوزير، اليوم السبت، ميناء بورتوفيق البحري بالسويس بحضور اللواء بحري خالد زهران رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، وقيادات الميناء.



وذكرت وزارة النقل -في بيان- أن الوزير بحث مع زهران وقيادات الميناء مشروعات تطوير الميناء وإمكانية تشغيله بكامل طاقته، كما تم استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم كافة المشروعات الاستثمارية، إلى جانب الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل لتطوير قطاع النقل البحري لتعظيم الاستفادة منه في دعم الاقتصاد القومي.

وتفقد الوزير الأرصفة والساحات والصالات والقاطرات والوحدات البحرية العاملة بالميناء، ووجه بتنفيذ أعمال تكريك وتعميق الرصيف الشمالي لزيادة الغاطس لاستيعاب السفن ذات الحمولات الكبيرة، وكذلك عمل دراسة جدوى لتطوير الرصيف الجنوبي بطول 330 متر والساحات الخلفية ومدى الاستفادة الاقتصادية التي تعود على الهيئة من أعمال التطوير.

وطالب الوزير بمراجعة الأعمال الهندسية لأعمال تطوير ورفع كفاءة برج المراقبة بالميناء وتزويدها بالأجهزة المناسبة لتجميع البيانات وتحليلها وعرضها على المسئولين لاتخاذ القرار المناسب، وتزويدها بما يلزم من مكاتب وغرف للإعاشة وخدمات للعاملين مع الاهتمام بالعنصر البشري.

كما تفقد الوزير بعض الوحدات البحرية العاملة بالميناء حيث انضم للميناء أحدث الوحدات البحرية المكونة من القاطرات ولنشات الرباط ولنشات الإرشاد لتقديم خدمات القطر والإرشاد لموانئ الأدبية والسخنة والزيتيات فضلا عن ميناء بورتوفيق، بالإضافة إلى تقديم كافة الخدمات للسفن العابرة من وإلى قناة السويس وداخل نطاق موانئ السويس.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز