عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

استاد مصر بالعاصمة الإدارية تحفة أوروبية بالمواصفات العالمية

استاد مصر بالعاصمة الإدارية
استاد مصر بالعاصمة الإدارية

تستضيف المدينة الأولمبية حاليا معسكر المنتخب الوطني، الذي يستعد لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية تدريباته عليها مؤخرا التي تنطلق يوم 13 يناير الجاري فى كوت ديفوار.



 

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت 6 يناير، جانبًا من تدريبات المنتخب الوطني لكرة القدم، باستاد المدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية

ما المدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية؟

المدينة الأولمبية وهي إحدى ثمار اهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي وجه بالاهتمام بتطوير البنية التحتية الرياضية والشبابية التي تم إنشاؤها باحترافية عالية، لتضم مجموعة من الأندية الرياضية والاجتماعية وعدد من الملاعب في كل الرياضات.

 

وأصبحت حديث الكثيرين ليس فى مصر فقط ولكن في الوطن العربي، لما تمتلكه المدينة من ملاعب على أعلى مستوى وبنية تحتية رياضية مؤهلة لاستضافة جميع الأحداث المحلية والعربية والقارية والدولية.

 

وتقام مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية في العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 92 فداناً، ما يعادل 386 ألف متر مربع والمساحة البنائية للمدينة 33 ألف متر مربع. وبدأ العمل بها في 2019 وتم الانتهاء منه.

 

وتحتوي المدينة الأولمبية على الجدارية الكبرى، والتي تعكس الشعار والمبادئ الأولمبية وتاريخ مصر الرياضي، والتي جاءت وفق منظور فني رفيع وراقي المستوى، والتي تم اختيار تصميمها من خلال مسابقة أجريت على مستوى الجمهورية اشترك فيها كبار الفنانين والأكاديميين.

 

 تضم المدينة الأولمبية أيضاً صالة مغطاة تبلغ سعتها 15000 متفرج وصالة مغطاة أخرى تسع إلى 8000 متفرج، كما يحتوي على تراك للمشي والجري طوله 3 كم، وصالة للألعاب القتالية وأخرى خاصة بذوي القدرات الخاصة وصالة جمبازوتضم أيضا مجمع تنس تبلغ سعة حضوره إلى 3.500 متفرج، بالإضافة إلى مجمع إسكواش يتسع لـ 1000 متفرج، ومجمع حمامات سباحة أولمبية واحد مغطاة، والآخر مكشوف يسع لـ 5000 متفرج.

 

وتضم المدينة الأولمبية في العاصمة الإدارية مبنى اجتماعي، وميادين للرماية الخرطوش والإلكترونية واليدوية، بالإضافة إلى ميدان للقوس والسهم ومجمع للفروسية وملاعب للتدريب ومستشفى للطب الرياضي وملاعب مفتوحة بجودة عالمية، وتضم أيضا 10 ملاعب كرة قدم خماسية، وملاعب كرة طائرة وكرة سلة وكرة شاطئية وملعب هوكي، وملاعب أخرى متعددة الأغراض وتحتوي على مسرح روماني مكشوف وفنادق وشاليهات وبنوك ومناطق للخدمات ومبان إدارية، بالإضافة إلى ساحات للجمهور مزودة بشاشات عرض كبيره .

 

تطابق المدينة الأولمبية مواصفات عالمية وتنافس الكثير من منشآت الرياضية فى أكبر الدول المتقدمة، وتعد واحدة من أفضل الإبداعات التي تم إنشاؤها باحترافية عالية لتضم كل الرياضات

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز