عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ريال مدريد يخطف فوزًا مثيرًا من بايرن ميونخ ويتأهل لنهائي أوروبا

فرحة الريال
فرحة الريال

حقق فريق ريال مدريد الإسباني، فوزًا صعبًا على ضيفه بايرن ميونخ الألماني، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد "سانتياجو برنابيو" في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2023/2024.



 

بدأ الفريقان بتشكيل هجومي، حيث ضمت خطة كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد كلا من:

حراسة المرمى: أندري لونين.

 

خط الدفاع: ميندي، ناتشو، روديجر، وكارفاخال.

 

خط الوسط: كروس، تشواميني، فالفيردي، بيلينجهام.

 

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، رودريجو.

 

وعلى الجانب الآخر، ضمت خطة توماس توخيل كل من: 

 

حراسة المرمى: مانويل نوير.

 

خط الدفاع: كيميش، دي ليخت، داير، مزراوي.

 

خط الوسط: بافلوفيتش، لايمر، موسيالا.

 

خط الهجوم: ساني، هاري كين، جنابري.

 

وافتتح ألفونسو دافيز مدافع بايرن ميونخ، التسجيل لصالح فريقه بعد بمراوغة رائعة لمدافع الريال روديجير ثم سدد بقوة في المرمى عند الدقيقة 68.

 

وقرر أنشيلوتي إجراء تبديل، في توقيت مثالي، بدخول خوسيلو بدلاً من فيديريكو فالفيردي عند الدقيقة 81 من عمر اللقاء، وفريقه متأخرًا ليسجل لفريقه هدفين متتاليين عند الدقائق 88 و90+1 مستغلاً التمركز الخاطئ لدفاع بايرن ميونخ.

 

وألغى الحكم البولندي سيمون مارسينياك، والذي سبق وأن أدار سبع مباريات لفريق ريال مدريد في دوري الأبطال، هدفًا قاتلاً للبايرن في الوقت المحتسب بدل من الضائع بداعي التسلل، ماأثار نفور اللاعبين الألمان وداخل وخارج الملعب، قبل أن يطلق صافرة النهاية بفوز الريال وصعوده للنهائي.

 

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب استاد "أليانز أرينا" معقل بايرن ميونخ، انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 2/2، ليصعد الريال للنهائي للمرة الـ18 في تاريخه، ويضرب موعدًا في يوليو المقبل، مع بوروسيا دورتموند الألماني، الذي حسم التأهل للنهائي بتغلبه على باريس سان جيرمان الفرنسي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز