عاجل
الجمعة 24 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قيادات حزبية: توجيهات الرئيس باتخاذ إجراءات حماية اجتماعية جديدة ترجمة عملية لمفهوم العدالة الاجتماعية

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أشادت قيادات حزبية بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي باتخاذ إجراءات حماية اجتماعية جديدة، تتضمن زيادة المرتبات والمعاشات ورفع حد الإعفاء الضريبي.



عبد العزيز: أهم توصيات الحزب خلال جلسات الحوار الوطني 

من جانبه أشاد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة بتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعداد حزمة جديدة للحماية الاجتماعية تتضمن زيادة المرتبات والمعاشات ورفع حد الإعفاء الضريبي ، واصفًا تلك الخطوة بأنها تمثل ترجمة عملية لمفهوم العدالة الاجتماعية وحرص شديد من القيادة السياسية على التخفيف عن كاهل المصريين. 

وأضاف عبد العزيز بأن التركيز على توسيع مظلة الحماية المجتمعية كان من أهم توصيات حزب الإصلاح والنهضة خلال جلسات الحوار الوطني في مرحلته الأولى، نظرًا لما للأزمات الاقتصادية العالمية من تبعات على المستوى المحلي وتأثيرات سلبية على المواطن المصري.

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة إلى أنه لابد من التحرك على مسار موزاي وهو ضرورة دمج أكبر قطاع ممكن من المواطنين القادرين على العمل إلى قوة العمل وإخراجهم من مظلة الحماية الاجتماعية المباشرة لضمان وصول هذه الصور من الدعم إلى مستحقيها، مؤكدًا بأن الحزب قد قدم توصية بذلك في جلسات الحوار الوطني من أجل ضمان تأهيل كل من لديه القدرة على الكسب للانخراط في قوة العمل. 

وشدد عبد العزيز على أنه لا بد أيضًا من التحرك على مستويات أخرى فيما يتعلق بالمساعدات الاجتماعية وعدم الاقتصار فقط على المساعدات المباشرة وضرورة العمل على إيجاد آليات للمساعدات التي يمكنها المساهمة في تأسيس مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للفئات المستحقة للدعم لضمان استدامة الموارد المالية لتلك الفئات وتقليل اعتمادها على المساعدات المالية أو العينية المباشرة.

 

عبدالغني: تؤكد حرصه بدعم ومساندة الأسرة المصرية

 

قال رشاد عبد الغني القيادي في حزب مستقبل وطن إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعداد حزمة جديدة للحماية الاجتماعية تتضمن تحسين الأجور والمعاشات ورفع حد الإعفاء الضريبي مرة أخرى؛ لتخفيف الأعباء عن المواطنين بقدر الإمكان، تؤكد حرص القيادة السياسية على دعم ومساندة المواطن البسيط في مواجهة موجات التضخم وارتفاع الأسعار التي تشهدها البلاد.

وأكد عبد الغني، أن الدولة المصرية حريصة على الارتقاء بالأوضاع المعيشية للمواطنين، وتقدم مبادرات مجتمعية كنوعٍ من أنواع الحماية الاجتماعية بمساندة المجتمع المدني وتعاون مؤسسات الدولة وأجهزتها المختلفة، بالتوازي مع التدابير الحكومية التي تُقرها القيادة السياسية والوزارات المعنية كزيادة الأجور والمعاشات وزيادة الحد الأدنى والمبادرات الرئاسية ومعاض السلع التي تواجه الاحتكار وتحد من زيادة الأسعار  وترفع الأعباء عن كاهل المواطنين.

وأشار القيادي في حزب مستقبل وطن إلى أن الدولة المصرية لديها إصرار على دعم مسيرة التنمية الشاملة في البلاد، وذلك على الرغم من الصعاب والتحديات العالمية التي تؤثر على الأوضاع الداخلية، فمصر ترفع شعار "حياة كريمة" لتسير نحو درب "بناء الإنسان المصري" الذي أكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار بناء الجمهورية الجديدة القائمة على التنمية والازدهار والرخاء والرفاهية، وهي رؤية مستدامة من القيادة السياسية لا سيما في ظل ارتفاع معدلات التضخم العالمية.

وأضاف عبد الغني أن حزمة الإجراءات الاجتماعية التي وجه بها الرئيس السيسي وزارة المالية ستسهم بشكل كبير في دعم احتياجات الأسرة المصرية المعيشية، وتحقيق المستهدفات الاقتصادية والمفهوم الحقيقي للعدالة الاجتماعية كونها تراعي كافة شرائح المجتمع وتسعى لموائمة الأجور مع طبيعة المتغيرات الراهنة، وتلبية احتياجات المواطنين، وإحداث نقلة نوعية للفئات الأكثر احتياجًا، فضلًا عن استكمال ما بدأته الدولة من مشروعات تنموية فى كل القطاعات، بما يخدم مصلحة الاقتصاد الوطني.

 

 

جيهان مديح: يخفف الأعباء عن كاهل المواطنين

 

وأكدت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر  أن تلك التوجيهات تأتي فى ظل إيمان القيادة السياسية الراسخ بضرورة التخفيف عن المواطنين خاصة الاكثر احتياجا.

 

وأضافت" مديح"، إن تلك التوجيهات ليست جديدة على الرئيس عبد الفتاح السيسي، فدائما ما يخرج علينا الرئيس عبد الفتاح السيسي بمثل هذه التوجيهات التي تدعم الفئات الأكثر احتياجا، لتحمل تبعات الأزمة الاقتصادية الراهنة والتي نتجت عن الأحداث المحيطة بنا من كل اتجاه.

وأوضحت رئيس حزب مصر أكتوبر، أن الازمات العالمية المتلاحقة والتي بدأت بفيروس كورونا ثم الحرب الروسية الأوكرانية وحرب غزة والأوضاع فى السودان، ألقت بظلالها على  كل دول العالم ، الجميع تأثر بتلك الأحداث على مختلف المستويات ومن كل جانب، خاصة أنها أثرت على سلاسل التوريد والإمداد مما تسبب فى نقص كثير من السلع والمنتجات ونقص العملة الصعبة.

 

وقالت "مديح" إن الدولة المصرية والقيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي تبذل جهودا حثيثة للخروج من الازمة الراهنة ، والتخفيف عن المواطنين من حدتها وخفض نسبة التضخم، ودفع عجلة الاقتصاد الوطني للامام من خلال ما تقدمه من تسهيلات للمستثمرين ورواد الأعمال .

 

مجدي: تؤكد إحساس القيادة السياسية بالمواطن البسيط

  وفى ذات السياق أكد الدكتور محمد مجدي، أمين عام حزب الحركة الوطنية بمحافظة الجيزة، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعداد حزمة جديدة من برامج الحماية الاجتماعية تشمل زيادة المرتبات والمعاشات ورفع حد الإعفاء الضريبي، تؤكد إحساس القيادة السياسية المصرية بالمواطن المصري، والعمل على تخفيف وطأة ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم عن كاهل المواطنين البسطاء، خاصة أن الدولة المصرية حرصت على رفع مخصصات برامج الحماية الاجتماعية في موازنة الدولة، حيث تم تخصيص 529.7 مليار جنيه لدعم الحماية الاجتماعية في مشروع الموازنة العام للعام المالي 2024/2023.   وأضاف "مجدي"، أن الرئيس السيسي يتابع بشكل متواصل الشارع المصري وصوت المصريين، وحريص على تلبية كل احتياجاتهم، لذلك جاءت تلك التوجيهات التي أعلن عنها وزير المالية، والتي تساعد الفئات الأكثر احتياجا على تحسين معيشتهم، بجانب تحمل التبعات السلبية الناجمة عن الصراعات والحروب التي تشهدها المنطقة والعالم خلال الفترة الراهنة، خاصة أن الجمهورية الجديدة التي نعيشها الآن تضع بناء الإنسان المصري وتحسين مستوى معيشته ضمن أبرز اهتماماتها.   وأوضح أمين عام حزب الحركة الوطنية بالجيزة، أن هذه التوجيهات بإعداد حزمة جديدة من برامج الحماية الاجتماعية ليست جديدة على القيادة السياسية، التي تحرص دائما على دعم الفئات الأكثر احتياجا ومحدودى الدخل، لتمكينهم من مواجهة تبعات الأزمة الاقتصادية الراهنة والتي نتجت عن الأحداث المحيطة بالدولة المصرية وأصبح يعانى منها كل دول العالم.   وأشار "مجدي"، إلى أن الدولة تبذل جهودا حثيثة للخروج من الأزمة الراهنة ، والتخفيف تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية عن المواطنين، بجانب تنفيذ خطط تساهم في خفض نسبة التضخم، لدفع عجلة الاقتصاد الوطني إلى الأمام، والعمل على زيادة المستفيدين من برامج الحماية الاجتماعية، حيث تبلغ مخصصات الأمان الاجتماعي نحو 31.3 مليار جنيه، وتقدر أعداد المستفيدين في العام المالي الحالي، أكثر من 5 ملايين مُستفيد، لافتا إلى أن تلك التوجيهات تأتي فى ظل إيمان الرئيس السيسي بضرورة التخفيف عن المواطنين خاصة محدودي الدخل

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز