عاجل
الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. توقعات باختيار "ترامب" لستيفانيك نائبًا للرئيس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ٢٠٢٤

ترامب وأليس ستيفانيك
ترامب وأليس ستيفانيك

أفادت شبكة "NBC" الأمريكية، اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي من المتوقع أن يكون مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة في انتخابات نوفمبر المقبل، يفكر في تعيينه نائبا له في السباق عضوة مجلس النواب أليس ستيفانيك، وهي من أشد المؤيدين له للكيان الصهيوني إسرائيل.



 

وكانت أليس ستيفانيك قد أدار النقاش في الكونجرس حول ما يسمى معاداة السامية في الجامعات الأمريكية، ووجهت توبيخًا إلى رؤساء الجامعات المرموقة الذين رفضوا التصريح صراحة بأن الدعوة إلى الإبادة الجماعية ضد اليهود هي جريمة كراهية وانتهاكًا لقواعد أخلاقيات مؤسساتهم.

وفقًا لشبكة NBC، يسعى ترامب لاختيار  ستيفانيك حتى من قبل إدارتها لجلسة الاستماع مع رؤساء الجامعات بشأن مايسمى بمعاداة السامية بسبب ولائها.

 وقال ستيف بانون، مهندس فوز ترامب عام 2016، للشبكة: "ستيفانيك في القمة". 

وأضاف ناشط آخر في الحملة الجمهورية: "إذا كنت ترامب، فأنت تريد شخصًا مخلصًا قبل كل شيء، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنه يرى مايك بنس "نائب الرئيس السابق"، الذي رفض مساعدة ترامب في إلغاء نتائج انتخابات 2020 كشخص ارتكب خطيئة لا تغتفر.

وعندما سألت شبكة إن بي سي ستيفانيك عما إذا كانت مهتمة بمنصب نائب ترامب، قالت للشبكة إنها تركز على عملها في الكونجرس: "لن أخوض في شؤون محادثاتي مع الرئيس ترامب. "يشرفني أن أعتبره صديقًا. أنا فخورة بكوني أول عضوة في الكونجرس تدعمه في الحملة الحالية، وقد حقق فوزًا كبيرًا في ولاية أيوا، لذلك أنا متحمسة جدًا لذلك".

ترامب للقاضي: سأكون سعيدا إذا أخرجتني

في هذه الأثناء، بينما يستعد للمحطة التالية في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، يوم الثلاثاء المقبل في نيو هامبشاير، يواصل الرئيس السابق ترامب مواجهة العديد من الدعاوى القضائية والمحاكمات الجنائية الجارية ضده. 

 وحضر بالأمس إلى جلسة الاستماع للدعوى المرفوعة ضده من قبل إي. جان كارول ، التي تتهمه بالاعتداء عليها جنسيا منذ ما يقرب من ثلاثة عقود. 

وتم رصد لحظة غير عادية خلال الجلسة عندما هدد القاضي لويس أ. كابلان بإخراج ترامب من قاعة المحكمة، بعد أن تجاهل الرئيس السابق مرارا وتكرارا مطلبه بالحفاظ على الهدوء في المحكمة.

وقال القاضي كابلان لترامب إن حقه في الحضور في الجلسة سيتم حرمانه إذا استمر في المقاطعة، ولكن بعد تحذير أولي، ادعى محامي كارول أن ترامب واصل التحدث مع محاميه، وقال لهم، من بين أمور أخرى، "هذا هو "مطاردة الساحرات" و"هذا في الحقيقة عمل من أعمال الاحتيال".

وقال له القاضي: "سيد ترامب، آمل ألا أضطر إلى التفكير في إخراجك من المحاكمة، أفهم أنك ربما تكون حريصًا جدًا على القيام بذلك".

وأجاب ترامب "سأكون سعيدا" وهز كتفيه، وأجاب القاضي: "أعلم أنك كذلك، لكنك غير قادر على التحكم في نفسك في ظل هذه الظروف"، ورد ترامب مرة أخرى: "ولا أنت كذلك".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز