عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حفيدة أحمد رامي: جدي لم يتنازل عن حقه في أغاني أم كلثوم

فريدة توحيد رامي حفيدة الشاعر الكبير أحمد رامي
فريدة توحيد رامي حفيدة الشاعر الكبير أحمد رامي

لا تزال أزمة احتكار التراث الخاص بمطربى الزمن الجميل محل جدل وخلاف مستمر، حيث تجدد هذا الخلاف بعدما نشبت خلال الساعات الماضية أزمة بين المنتج محسن جابر، وبين جمعية المؤلفين والملحنين.



 

استضافت الاعلامية لميس الحديدي في برنامجها "كلمة أخيرة" أحفاد وأبناء كبار الفنانين حيث حل كل من المهندس محمد عبد الوهاب نجل موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وفريدة توحيد رامي حفيدة الشاعر الكبير أحمد رامي وكذلك دينا الدسوقي حفيدة ام كلثوم، والدكتور حسام لطفي المستشار القانوني لجمعية المؤلفين والملحنين.

 

قالت فريدة توحيد رامي حفيدة الشاعر أحمد رامي أن جدها كتب لام كلثوم 123 أغنية من اصل 300 أغنية وهو ما قرب  من نسبة 50% من أغاني أم كلثوم ولم يحصل على اي أجر نظير الاغاني التي يكتبها له في إتفاق ودي ورغم ذك لم يحدث أنه تنازل يوما عن حقه كمؤلف بدليل أن الورثة يذهبون لجمعية الملحنين والمؤلفين للحصول على حق الاداء العلني.

 

  وردا على الحديدي كم يبلغ هذا الحق قالت: عمرنا ماسألنا حيث يجرى تقسيمه عل الورثة كان رقم كبير زمان مع الوقت قلت قيمته ولم نسأل لاننا نثق في الجمعية.

 

وإلتقط لطفي أطراف الحديث قائلا : من المفروض أي حد عايز يغني أغنية لأم كلثوم ياخد إذن من جمعية المؤلفين، وده مش بيحصل، وأن ورثة عبد الوهاب مازالوا يمتلكون أفلامه.. ومحسن جابر استباح لنفسه الحصول عليهم. 

 

 وكششف المستشار القانوني للجمعية أن تسجيلات أم كلثوم حققت 200 مليون دولار في 10 سنين على اليوتيوب ولم يحصل ورثتها على شيء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز