عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التخطيط: "الوادي الجديد" تتميز بعدد من المشروعات التنموية الكبيرة على أرض الواقع

التقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالقيادات والعاملين بالعاصمة الإدارية لمحافظة الوادي الجديد، وذلك خلال زيارتها للمحافظة لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات التنموية.



 

اللقاء حضره اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، والدكتور هبة مغيب، المشرف على قطاع التخطيط الإقليمي بالوزارة، والدكتور محمد العقبي، المستشار الإعلامي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

 

خلال اللقاء، أكدت وزيرة التخطيط، أن محافظة الوادي الجديد تتميز بوجود عدد من المشروعات التنموية، موضحة أن التنمية الحقيقية تكون على مستوى المحافظات من خلال المشروعات الموجودة على أرض الواقع، مشيرة إلى مشروعات القرى النموذجية والمشروعات الزراعية بالمحافظة ومشروعات الخدمات الطبية والتعليمية، ومجمع الخدمات الحكومية المتميز وغيرها من المشروعات بالمحافظة.

 

أكدت وزيرة التخطيط، أن نجاح الوادي الجديد في وجود هذا الكم من المشروعات المطورة يرجع إلى وجود قيادة متميزة وكفاءة العاملين بالمحافظة، موضحة أن محافظة الوادي الجديد تتميز بوجود مقومات طبيعية بتوافر كبير للطاقة الشمسية بالمحافظة، ما أسهم في إقامة محطة للطاقة الشمسية بها لتصبح من المحافظات الرائدة في توفير طاقة شمسية متجددة.

 

وأوضحت السعيد، أن الوادي الجديد تعد نموذجا متميزا وفريدا في تطوير المباني الحكومية؛ فهي المحافظة الوحيدة التي تمتلك مجمعا للخدمات الحكومية بهذا الشكل المتميز والمتطور.

 

وأشادت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بدور السيدات العاملات بالمحافظة، ودور المرأة المتميزة التي تقود عملية التنمية بالوادي الجديد، وهو ما يأتي في إطار جهود الدولة لتمكين المرأة المصرية، مشيرة إلى حصول المحافظة على الجوائز الأولى في عدد من المبادرات والمسابقات مثل جائزة مصر للتميز الحكومي وحصولها على جائزة أفضل مركز وأفضل قرية وأفضل موظف حكومي، بالإضافة إلى حصولها على المركز الأول بمشروع المنزل الريفي صديق البيئة كأفضل مشروع أخضر ذكي بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز