عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

معهد الصحة الحيوانية ينظم قافلة مجانية لصغار المربين بالفيوم

جانب من القافلة البيطرية المجانية بالفيوم
جانب من القافلة البيطرية المجانية بالفيوم

نظم معهد الصحة الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية، قافلة بيطرية مجانية في قرية مطرطارس التابعة لمركز سنورس بالفيوم، والتي تعتبر من أكبر قرى المحافظة فى الثروة الحيوانية من حيث التعداد.



يأتي ذلك فى إطار جهود الدولة للحفاظ علي الثروة الحيوانية وتعظيم إنتاجها. 

 قامت القافلة بتوعية وإرشاد المزارعين حول مخاطر مرض الحمى القلاعية وكيفية السيطرة عليه وطرق الوقاية منه والإجراءات الواجب اتخاذها عند ظهور أي أعراض للمرض وأهمية التحصين وأوقاته لحماية الحيوانات من الخسائر التي يسببها المرض خاصة في فصل الشتاء. 

واستفسر المزارعين عن كيفية حماية القرية من مرض الحمى القلاعية وتم إرشادهم إلى ضرورة التوقف عن حركة نقل الحيوانات في القرية وبين القرى والأسواق واتخاذ كافة اشتراطات الأمن الحيوى في المزارع والحقول. 

 

ووجه المزارعون الشكر لوزارة الزراعة ولمعهد الصحة الحيوانية وطالبوا بمزيد من الزيارات خاصة بالمزارع الحيوانية لفحصها ومراجعة طرق التربية بها .

من ناحيته وجه د ممتاز شاهين- مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية - بضرورة تلبية رغبة المربين وتنفيذ الزيارات الميدانية البيطرية الإرشادية والتوعوية المجانية إلى المحافظات المختلفة ووضع جدول زمني لزيارة كافة مزارع المربى الصغير في تلك المحافظات من خلال سلسلة قوافل الخير البيطرية الإرشادية التوعوية المجانية التي تهدف الى رفع كفاءة المربى الصغير وتوعيته للحفاظ على استثماراته ومشروعاته لتحقيق الأمن الغذائى بالبلاد وتقديم أوجه الرعاية الطبية والصحية للثروة الحيوانية لضمان سلامتها وقيمتها الغذائية، بالإضافة إلى تحقيق المستهدف من حجم الإنتاج من الثروة الحيوانية.ودعم الاخوة المربين وتحسين أحوال معيشتهم وحل المعوقات التي تواجههم على أرض الواقع لزيادة الإنتاجية في كل قطاعات الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وغيرها .

وأكد على أن جميع امكانيات المعهد بالمقر الرئيسي وفروعه جاهزين تماما لخدمة السادة المربين. 

 شارك في القافلة الأطباء بمعمل بيطري الفيوم بالإضافة إلى مجموعة من المتخصصين من المعهد بالقاهرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز