عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول بين جنوب إفريقيا والكونغو الديمقرايطة

منتخب جنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية
منتخب جنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية

انتهى الشوط الأول بين منتخب الكونغو الديمقرايطة ونظيره منتخب جنوب إفريقيا بالتعادل السلبي، عقب إهدار العديد من الفرص من قبل الطرفين، ليتأجل حسم برونزية إفريقيا للشوط الثاني.



 

ويلتقي المنتخبان بمباراة تحديد المركز الثالث والرابع ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، بملعب فيلكس أوفوي بوانيي" بكوت ديفوار.

 

وشهدت الدقائق الأولى على محاولات لاعبي منتخب الكونغو الديمقراطية في تسجيل هدف التقدم مبكرًا، بهجمة من قبل جرادي ديانجانا داخل منطقة جزاء جنوب إفريقيا ولكن ون خطورة تذكر حيث خرجت الكرة بعيدًا عن المرمى.

 

وفي الدقيقة 5 عاد لاعبي منتخب الفهود من جديد لتهديد مرمى رونوين ويليامز، حارس مرمى منتخب جنوب إفريقيا، إلا أن دفاعات الأولاد نجحت في التصدى للكرة وابعادها عن الشباك.

 

وكاد منتخب الكونغو الديمقراطية قريبًا من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 8، عن طريق سيلاس الذي استطاع اختراق صفوف دفاعات منتخب جنوب إفريقيا ليصل إلى شباك ولكن تألق ويليامز في التصدى للكرة حال دون نجاح الفهود في تسجيل هدف التقدم.

 

ومع مرور الدقائق العشر الأولى، بدأ منتخب الأولاد في استجماع ثقته وتهديد مرمى الخصم، عن طريق توبوهو موكوينا، بعرضية ولا أروع تعامل معها دفاعات الكونغو، وفي الدقيقة 12 هدد سفيفيلو سيثول لاعب منتخب جنوب إفريقيا شباك منتخب الفهود من جديد والتي شتتها دفاعات المنتخب لتستطيع الحفاظ على نظافة شباكها.

 

واستمرت محاولات كلا الطرفين لتسجيل الهدف الأول للمباراة، ولكن دون خطورة تذكر، لتمر النصف ساعة الأولى من عمر اللقاء بالتعادل السلبي.

 

وفي الدقيقة 42، كاد مايامبيلا قريبًا من قلب موازين اللقاء بتسجيل الهدف الأول لجنوب افريقيا بتسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء ‘لا أن حارس الكونغو تمكن من التصدى للكرة بشكل ولا أروع.

 

وأضاف حكم اللقاء دقيقتين لعمر الشوط الأول، وعقب مرور الوقت الاضافي اطلق الحكم صافرة انتهاء الشوط بالتعادل السلبي.

 

يذكر أن منتخب الأولاد قد ابتعد عن الوصول للمباراة النهائية بالبطولة عقب الخسارة في الدور النصف النهائي أمام منتخب نيجيريا الذي حجز مقعده بالنهائيات أمام منتخب كوت ديفوار، بينما خسر منتخب الكونغو الديمقرايطة فرصته في التأهل لنهائي البطولة أمام منتخب كوت ديفوار بالدور النصف النهائي بهدف دون رد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز