عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. فك شفرة الزخم المتسارع لأسعار الذهب

أسعار الذهب
أسعار الذهب

كان ارتفاع سعر الذهب موضوعًا انعكس بقوة في وسائل الإعلام الأمريكية الأسبوع الماضي.



 

خلال جلسة التداول نهاية الأسبوع الماضي، وصلت أسعار الذهب العالمية إلى مستوى قياسي جديد عند 2,185 دولارًا أمريكيًا للأونصة.

 

 وبعد عدة جلسات من ارتفاع أسعار الذهب إلى ذروتها، نشرت الصحف تقارير مهمة تقيم أسباب هذه الظاهرة.

 

العقود الآجلة للذهب وصلت لأعلى مستوياتهم

 

 

قيم تقرير على قناة CNBC أن العقود الآجلة للذهب وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، حيث راهن المتداولون على احتمال أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة في النصف الثاني من العام الجاري.

 

 

ومن الأسباب المهمة الأخرى التي تمت الإشارة إليها هو أن البنوك المركزية في العديد من الدول تتحول إلى شراء كميات كبيرة من الذهب كاحتياطي، بعد أن قامت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بحظر 300 مليار دولار أمريكي من احتياطيات النقد الأجنبي للاتحاد الروسي. إلى جانب الأسباب التي حللتها شبكة "سي إن بي سي" الإخبارية الأمريكية

 

 

ويشير تقرير اقتصادي على Investing.com أيضًا إلى سبب آخر يزيد من جاذبية الذهب يرجع إلى السياق الجيوسياسي الحالي.

 

وعلى وجه التحديد، الانتخابات الرئاسية الأمريكية ٢٠٢٤، والصراعات الدائرة في العديد من النقاط الساخنة حول العالم.

 

الذهب في اتجاه تصاعدي، ولكن وفقًا لبعض الخبراء، يحتاج المستثمرون أيضًا إلى توخي الحذر عند الشراء في هذا الوقت، فالملاحظة المهمة التي أشارت إليها "أمريكا اليوم" هي أن أسعار الذهب ترتفع مع العقود الآجلة، ومع الذهب الفوري عند الاستثمار، فإن الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع يمكن أن يؤثر على أرباح الربح. عند التداول من خلال الوكلاء، وقد يضطر المستثمرون إلى دفع سعر أعلى من سعر السوق عند الشراء، بينما عند البيع، يجب أن يحصلوا على سعر أقل.

 

أسعار الذهب تواجه رياحًا معاكسة

 

وفي حديثه أيضًا مع CNBC، قال بارت ميليك - رئيس استراتيجية السلع العالمية في TD Securities، إن أسعار الذهب قد لا تزال تواجه رياحًا معاكسة إذا كانت البيانات الاقتصادية، وخاصة التوظيف في الولايات المتحدة، أكثر سخونة. 

ويعتقد هذا الخبير أنه إذا زادت كشوف المرتبات بشكل أقوى من المتوقع، فلن تنجح جميع رهانات المستثمرين - وهذه مشكلة كبيرة. .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز