عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إقبال متوسط على انتخابات نقابة المحامين بالقليوبية

انتخابات نقابة المحامين بالقليوبية
انتخابات نقابة المحامين بالقليوبية

انطلق، اليوم السبت، ماراثون انتخابات نقابة المحامين، بمحافظة القليوبية على مقعد النقيب العام وأعضاء مجلس النقابة العامة وسط اقبال متوسط من المحامين حتى ظهر اليوم، وذلك في 488 لجنة على مستوى الجمهورية بمقر النقابة العامة والنقابات الفرعية، تحت إشراف قضائي كامل.



 

وقال مجدي المهدي، نقيب المحامين بشمال القليوبية، إن الانتخابات تجرى تحت إشراف قضائي كامل من هيئة النيابة الإدارية.

 

حيث يترأس الاشراف على لجان التصويت المستشار سعيد سنوسي نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية ورئيس اللجنة العامة بالقليوبية والمستشار أحمد ندا رئيس النيابة الإدارية بمنوف والدكتور ابو بكر الديب نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية والمستشار هشام العراقي نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية.

 

وأوضح نقيب المحامين بشمال القليوبية، ان القليوبية يوجد بها 2 مركز انتخابي شمال بنها وجنوب بنها بهم 22 لجنة انتخابية، ومن لهم حق التصويت في القليوبية 17.566 عضو من لهم حق التصويت وبيانتهم كما يلي: 

 

الدائرة الأولى جنوب بنها وبها 14 لجنة انتحابية ومن لهم حق التصويت بها و10452، ومقرها الانتخابي محكمة شبرا الخيمة وتشمل مجمع محاكم شبرا الخيمة، ونادي المحامين بالخانكة، وغرفة المحامين بالقناطر الخيرية، ونادي المحامين بقليوب، وغرفة محكمة العبور.

 

الدائرة الثانية شمال بنها ومقرها نادي المحامين ببنها وبها 8 لجان انتخابية بها 7114 من لهم حق التصويت وتشمل نادي المحامين ببنها والتي تضم بنها وطوخ وشبين القناطر وكفر شكر.

 

داعيا المحامين للخروج للإدلاء بأصواتهم لاختيار من يمثلهم دون تدخل من أحد ودون توجيه.

 

مشيدا بالاجراءات والجهود المبذولة من قبل اللجنة المشرفة على الانتخابات والتي تتم في أجواء من الشفافية وفي صناديق زجاجية ويتم التيسير على المحامين خلال الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

 

وأشار نقيب المحامين بشمال القليوبية إلى أن أهم المطالب التي سيتم طرحها على المجلس القادم هى تغيير وتعديل لائحة العلاج وتعديل المعاشات ورفع قيمتها.

 

يذكر أن انتخابات نقابة المحامين تجرى في 488 لجنة على مستوى الجمهورية بمقر النقابة العامة والنقابات الفرعية، تحت إشراف قضائي كامل.

 

وتتولى النيابة الإدارية، مهمة الإشراف القضائي على الانتخابات، بلجنة قضائية عليا يترأسها المستشار محمد عبدالمعطي، نائب رئيس الهيئة.

 

ويتنافس فى الانتخابات 15 مرشحا على منصب النقيب، و253 مرشحا على مقاعد العضوية منهم، 30 مرشحا على مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحا على مقعد استئناف القاهرة، و١٩ مرشحا على مقعد استئناف طنطا، و٢١ مرشحا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 على مقعد استئناف الإسماعلية، و18 على مقعد اسئناف بني سويف، و17 على مقعد استئناف أسيوط، و7 على مقعد استئناف قنا.

 

وبلغت عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، كما بلغ عدد الناخبين المقيد أسمائهم في الكشوف 322152 عضوًا.

 

وأعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات أن عمليات التصويت بدأ فى تمام الساعة التاسعة صباحًا، وتنتهي فى تمام الخامسة مساءً، ولن تبدء عملية فرز الأصوات إلا بعد أن يتم التأكد من اكتمال النصاب القانوني، وهو حضور ثلاثة آلاف محام أو ثلث جمعية الانتخابات أيهما أقل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز