عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دراما رمضان
البنك الاهلي

ريام كفارنة لـ"بوابة روزاليوسف": الجمهور المصري متربي على الفن.. وهذا سر نجاح "صلة رحم"

أرشيفية
أرشيفية

من سوريا إلى مصر، سطع اسمها على الساحة الفنية العربية، وإحدى الفنانات الأكثر نجاحا في مصر هذا العام، تصدر اسم النجمة السورية ريام كفارنة قوائم الموضوعات الرائجة نتيجة التفاعل الكبير مع شخصية “جيهان”، حبيبة إياد نصار بمسلسل "صلة رحم"، نظرا لموهبتها الكبيرة وأدائها المميز وجمال ملامحها، وحجزت لنفسها موقعا مهما بين نجوم سوريين سبقوها في المهنة وعالم الشهرة بمصر، واستطاعت أن تخطف الكاميرا من كل مَن وقفت أمامه. 



 

تشق الطريق نحو النجومية متسلحة بالموهبة وترعرعت في بيئة فنية إلا أنها صقلت موهبتها بالعلم، وأثبتت حضورها الذي أهلها للظهور في أدوار بارزة كان آخرها مسلسل "الثمن"، قبل أن تدخل عالم التمثيل المصري للمرة الأولى في موسم دراما رمضان الجاري بمسلسل "صلة رحم".

 

بوابة روزاليوسف تلتقي النجمة السورية ريام كفارنة للتعرف عن كثب إلى مسيرتها الفنية تكشف عنها في هذا الحوار.

 

- أحب الجمهور إطلالتك الأولى في الدراما المصرية كممثلة لها بشاشة وحضور أمام الكاميرا.. برأيك ما سر النجاح بهذا الشكل؟ وأخبرينا هل توقعتي كل هذا النجاح وكيف وجدتي استقبال الجمهور المصري لك؟

الجمهور المصري يعني لي الكثير لأنه جمهور ذواق ومتربي على الفن وأنا أكثر من سعيدة أني أتواصل معه أكثر وأكيد السر الأساسي نجاح العمل كله الممثلين والورق والصورة والعناصر كلها تحت إدارة المخرج المتمكن تامر نادي بالإضافة لمحاولتي أني أبذل كل جهدي احتراما للتجربة وللجمهور.

 

- ما الدوافع التي قادتك إلى الموافقة على بطولة المسلسل ليكون أول عمل لك بمصر؟

حاجات كثيرة شدتني للدور؛ أولا الدور نفسه والطريقة المكتوبة بها الشخصية بكل تناقضاتها وخصوصيتها، وثانيا الورق كله عامة والقضية التي يناقشها وأكيد المخرج تامر نادي الذي استمتعت جدا بالشغل معه وكان عندي شعور بالأمان والثقة أني أشتغل تحت إدارته من بداية التحضير وكل فريق العمل وشركة الإنتاج المحترمة والأهم رغبتي الشديدة أني أعمل دورا مصريا.

 

 

- كيف نجحت في إتقان اللهجة المصرية؟

أكيد كان تحديا صعبا بالنسبة لي تحديدا في البدايات وأخذ مني جهدا ومذاكرة إنما المتعة التي كنت أحسها وأنا أتكلم مصري كانت بتخفف من صعوبة اللهجة وبمساعدة المخرج وفريق العمل ومع الوقت بقى الموضوع أسهل بكثير.

 

- ريام كفارنة كانت مفاجأة المسلسل بأداء سلس وهادئ.. يتضح الجهد الكبير الذي تبذلينه.. كيف استعددت للشخصية خاصة أن الدور لم يكن سهلا وما الصعوبات التي واجهتك غير اللهجة؟

أخذت وقتي في أني أبقى فاهمة كل تفاصيل ودوافع وأحاسيس جيهان وعلاقتها بالبطل وكان التحدي الأصعب بالنسبة لي أني أبقى صادقة وأنا أتكلم لهجة ليست لهجتي.

 

- هل تعتقدين أن النقلة النوعية في حياتك الفنية تحققت في الثمن أم ستكون من صلة رحم؟

أنا أرى أن كل تجربة تضيف لي وتبقى نقلة للمرحلة جديدة وأرى أن تراكم التجارب والخبرات هذا هو أهم شيء.

 

- تمكنتي في سن مبكرة من تحقيق إنجاز ملموس في عالم الفن، وحضرتك إبنة المخرج والممثل هشام كفارنة، إذن نستطيع القول إن الموهبة يمكن أن تورث.. أليس كذلك؟

لاشك أنه في مورثات والأهم هو التربية وشكل المحيط كون والدي فنان وهذا زرع بداخلي حب كبير للفن وساعدني في بناء شخصيتي كممثلة وبناء مخزوني الثقافي. 

 

 

- ما نصيحة والدك لك قبل دخول عالم التمثيل؟

كانت نصيحته أني أدرس وأتعلم وهذا الذي عملته درست في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت من قسم التمثيل.

 

- من هي الممثلة المصرية التي يعجبك أداؤها؟

ممثلات كثيرات أحبهن ومعجبة جدا بتجاربهن، أحب جدا الفنانة سوسن بدر، ومنى زكي، ومنة شلبي، وكثيرات غيرهن، بالإضافة لمجموعة من الممثلات الشابات الموهوبات اللواتي أعجبت بهن أيضا.

 

- هل من دور تحلمين به؟

أحلم بأدوار كثيرة وعندي رغبة وشغف أن أستطيع تقديم شخصيات نسائية متنوعة من أكثير من بيئة وتكوين.

 

- ما الصفة التي لا يعرفها عنك الجمهور؟

أنني أحب الكوميديا والضحك جدا، وأغلب أدواري تبقى حزينة.

 

- هل من مشاريع جديدة تحضرين لها؟

حاليا أصور عملا في سوريا، تجربة خاصة وجديدة جدا سيعلن عنها قريبا وفي كلام في حاجة في مصر وإن شاءالله أكيد أتمنى أن أعمل حاجة مختلفة في مصر قريبا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز