عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محطات في حياة «استاذ الكوميديا».. جورج سيدهم في ذكرى رحيل اليوم

جورج سيدهم
جورج سيدهم

بهدف إبراز القدوة الفنية للاجيال الحاليه والقادمة يؤرخ المركز القومي للمسرح والموسيقي والفنون الشعبيه برئاسه الفنان القدير ايهاب فهمي، لرموز الفن والإبداع، وأعلن اليوم ٢٧ مارس هو يوم ذكري وفاه الفنان جورج سيدهم، رحمه الله الذي يعد أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح تاريخ السينما المصرية بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.



 

 

كما أن للكوميديا طرق للدخول إليها ولكن نجمنا هذا فكانت الكوميديا تبحث عنه دائما فكل الأماكن والطرقات ، أثرى الفن المصري بالعديد من الأعمال الكوميدية سواء بالمسرح أو السينما، وكان رمزا للبهجة بالنسبة للجمهور حول العالم.

 

نشاته:

ولد جورج سيدهم، في محافظة سوهاج، وحصل على بكالوريوس زراعة من جامعة عين شمس عام 1961، وتزوج من دكتورة صيدلانية وبدأ جورج سيدهم حياته الفنية كأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح بالاشتراك مع الضيف أحمد وسمير غانم.

 

ولادته:

حكى الفنان جورج سيدهم، خلال لقاء له مع الإعلامي طارق حبيب في برنامج "اثنين على الهواء"، إنه وُلد كأنه ميتًا لأن ولادته كانت عثرة، وولد صامتًا دون حراك، فظنت القابلة (الداية) أنه ميتًا، ووضعته تحت الفراش، ثم دخلت إحدى الجارات إلى الغرفة، ولما علمت بالأمر، قامت الجارة بشق بصلة، ومررتها تحت أنفه، فما كان إلا أن صرخ.

 


سبب عزوف جورج سيدهم عن الزواج لسنوات:

أكد الراحل سمير غانم في حوار تلفزيوني أن الفنان جورج سيدهم كان لا يعترف بالزواج نهائيًا وكان يطلق عليه "النظام الفاشل"، مشيرًا إلى أن جورج كان له طرق ممتعة على المسرح دون أي فرد آخر.

 

بداية مشواره الفني

:

كانت بداية مشوار «جورج» الفنية كموظف في فرق التلفزيون المسرحية، ثم أصبح أحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي حققت نجاحاً واسعاً وقتها، بقيادة المخرج التلفزيوني محمد سالم.

 

اهم أعماله الفنيه:

 

ومن أبرز أعماله الفنية الحلو ما يكملش والرجل والليل وكلام رجالة وصباح الورد وبوابة الحلواني وعزبة القرود وألف ليلة وليلة حواديت فكري أباظة ورأفت الهجان وعصر الفرسان وقابيل وقابيل وصرخة برئ ونشنت يا ناصح وحب في التخشيبة وجواز مع الاشتراك في الأرباح.

 

توفي الفنان الكوميدي الكبير جورج سيدهم، 27 مارس 2020، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 82 عامًا..وترك بصمه من الحب والضحك والهزار المنتشر مع نشر صوره او عمل خاص بيه فيتذكر الجميع بمجرد سماع عمل له كل الضحك والهزار التي كان ينشره دائما.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز