عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الثلاثاء 09 - 04 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| رحيل صلاح من ليفربول واكتمال فرق دوري المحترفين لكرة اليد

رحيل صلاح من ليفربول واكتمال فرق دوري المحترفين لكرة اليد. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الثلاثاء 09 - 04 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 09 - 04 - 2024

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 09 - 04 - 2024: رحيل صلاح من ليفربول واكتمال فرق دوري المحترفين لكرة اليد.

 

أخبار عالمية

 

رحيل صلاح من ليفربول

 

استقر نادي ليفربول الإنجليزي، على بيع الفرعون المصري، محمد صلاح، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، خوفًا من رحيله مجانًا بنهاية عقده. وأكدت شبكة "HTIC" العالمية أن المدير التنفيذي لنادي ليفربول، مايكل إدواردز منفتح على بيع محمد صلاح الصيف المقبل، لرغبته في رحيل عدد من اللاعبين الكبار سنًا، وأنه يريد التعاقد مع صفقات صغيرة في السن، وأن يقوم بناء فريق جديد خاصًة أن يورجن كلوب المدير الفني للريدز سيرحل بنهاية الموسم. وقالت HITC إن الوجهة الأكثر ترجيحًا لصلاح هي نادي الاتحاد السعودي، والذي قام ببعض أكبر التعاقدات داخل دوري المحترفين في الأشهر الـ12 الماضية، بما في ذلك كريم بنزيما. كما كشفت شركة HITC انه من المقرر أن يصبح صلاح اللاعب الأعلى أجرًا في العالم، حيث من المتوقع أن يتجاوز راتب كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي الذي يحصل على 3 ملايين استرليني أسبوعيًا.  

 

أخبار ألعاب أخرى

 

سارة سمير تتأهل لباريس

 

حجزت سارة سمير بطلة منتخب مصر لرفع الأثقال مقعدها بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ضمن منافسات وزن -81 كجم سيدات ضمن الكوتا الدولية.

 

اكتمال فرق دوري المحترفين لكرة اليد

 

اكتمل عقد الفرق المقرر مشاركتها في منافسات الموسم المقبل من دوري المحترفين لكرة اليد، وذلك بعد ختام منافسات الهبوط والصعود التي شهدت تنافسا كبيرا خلال الأيام الماضية. وصعد إلى دوري المحترفين كل من دلفي والقناة، بينما هبطت 4 أندية وهي الأولمبي والشمس والترسانة والعبور، ليضم دوري الموسم المقبل 14 فريقا.

 

ويشارك في دوري الموسم المقبل كل من، الأهلي والزمالك والبنك الأهلي وسبورتنج والجزيرة وطلائع الجيش وهليوبوليس وسموحة والطيران والزهور وأصحاب الجياد والمعادي ودلفي والقناة.

 

أعلن مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، موعد إقامة نهائيات بطولة كأس مصر رجال للموسم الحالي 2023 /2024، بداية من الدور ربع النهائي وحتى المباراة النهائية.

 

وجاءت المواعيد التي حددها اتحاد كرة اليد كالتالي: الدور ربع النهائي -27 مايو الدور قبل النهائي - 31 مايو المباراة النهائية - 1 يونيو كما حدد مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، مواعيد مواجهات الدور النهائي من بطولة دوري المحترفين للموسم الحالي 2023/2024، بمشاركة 4 فرق وهي الأهلي والزمالك وسبورتنج والبنك الأهلي.

 

ومن المقرر أن تقام منافسات الدور النهائي بنظام “بيست أوف ثري”، حيث يخوض الأهلي والزمالك مواجهات تحديد اللقب، ويلتقي سبورتنج والبنك الأهلي على تحديد صاحب الميدالية البرونزية. موعد مواجهات الأهلي والزمالك في نهائي الدوري وتقام مواجهات الأهلي والزمالك في المواعيد التالية: الأهلي × الزمالك (المواجهة الأولى) - 17 مايو 2024 الأهلي × الزمالك (المواجهة الثانية) - 21 مايو وفي حالة تعادل الفريقين في مجموع المباراتين تقام مباراة فاصلة يوم 24 مايو لتحديد صاحب اللقب بشكل رسمي. وعلمت “بوابة روزاليوسف ”، أن اتحاد كرة اليد قرر إقامة نهائيات دوري المحترفين بين الأهلي والزمالك على صالة العاصمة الإدارية الجديدة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز