عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عودة بعثة المنتخب الوطني للتجديف بعد انتهاء مشاركته في بطولة كأس العالم للتجديف

عادت بالأمس بعثة منتخب مصر التجديف، بعد المشاركة في أول بطولة تجريبية بإيطاليا ضمن الاستعدادات لاولمبياد فرنسا 2024، وتلاها معسكر للمنتخب ثم المشاركة فى كأس العالم بفاريزى بإيطاليا في احتكاك مع أبطال أوروبا والعالم  



 

قاد رئيس البعثة، الكابتن حسن عميرة، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتجديف، و المدير الفني للمنتخب الوطني للتجديف المهندس محمد طه، والمدرب محمد جمعة، والأستاذ مجدي عفيفي، إداري المنتخب.

 

ويعتبر ذلك أول احتكاك دولي منذ فترة، وذلك ضمن الاستعدادات للأولمبياد القادمة.

 

أعرب مسؤولو الجهاز الفني عن رضاهم عن الأداء والأرقام الزمنية التي حققها اللاعبون. 

 

حيث حققت اللاعبة غادة ندا المركز الاول في نهائي فاينال C في سباق الفردي السيدات وجاءت متقدمة على دول منها قارب فنلندا والسويد.

 

   وقد تنافس اللاعبان أحمد خالد تيتو ومحمد علاء قوطة في سباق الزوجي المزدوج المجداف بقوة وتعتبر أول مشاركة لهم على المستوى الأوروبي والعالمي معا . 

 

وقد تميز الأداء والأرقام بكونها غير مسبوقة للقارب خفيف الوزن، مما يبرز تقدم المنتخب ومستواه المتميز.

 

اما بالنسبة للاعب عبد الخالق البنا، فإن الأداء والأرقام التي حققها تعتبر  مشجعة في أول مشاركات دولية هذا العام.  ووفقًا للخطة التدريبية الموضوعة، من المتوقع أن يصل عبد الخالق البنا إلى قمة مستواه في الأولمبياد المقبل في فرنسا.

 

أما مشاركة اللاعب عمر حسام الدين تحت سن 23 سنة، فقد تعتبر بداية واعدة لهذا اللاعب الشاب ذي 19 عاما في مسيرته المستقبلية، وتعكس الاهتمام بتطوير الشباب الموهوبين في رياضة التجديف.

 

يجدر الذكر أن المنتخب المصري قد حقق هدفه من المشاركة وهي التنافس بقوة مع أبطال أوروبا وأبطال العالم وذلك بهدف الاحتكاك وتبادل الخبرات وتطوير المستوى الفني استعدادًا للبطولات القادمة واستعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة في فرنسا. 

 

وقد تواصل د عمرو النوري رئيس الاتحاد مع رئيس البعثة والمدير الفني والإداري طوال فترة للاطمئنان على البعثة واللاعبين ومستواهم. 

 

نتمنى للمنتخب الوطني للتجديف التوفيق والنجاح والتطور الدائم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز