عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأربعاء 17 - 04 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| الخطيب في مران الأهلي وسر اختيار مازيمبي الساعة الثالثة

الخطيب في مران الأهلي
الخطيب في مران الأهلي

الخطيب في مران الأهلي وسر اختيار مازيمبي الساعة الثالثة.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 17 - 04 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

 أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 17 - 04 - 2024 

  من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 17 - 04 - 2024: الخطيب في مران الأهلي وسر اختيار مازيمبي الساعة الثالثة.

   أخبار الأهلي 

سر الثالثة عصرا في مباراة مازيمبي

 

أوضح ألكسندر جوران المدرب المساعد لنادي مازيمبي سبب خوض مواجهة الأهلي في الثالثة عصرا.  ويواجه الأهلي مازيمبي في ذهاب نصف النهائي، يوم السبت المقبل في تمام الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة.  وقال ألكسندر جوران مدرب مازيمبي عبر قناة الحياة: "تابعنا مباراة الأهلي ضد الزمالك. ندرس المنافس وطريقته في الأداء، اللقاء كان صعبا بين الفريقين".  وأضاف "فرص التأهل للمباراة النهائية متساوية بين الأهلي ومازيمبي. وسنحاول حسم التأهل من أرضنا واستغلال دعم جماهيرنا". 

 

الخطيب في مران الأهلي

 

حرص محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي والمشرف العام على الكرة، على حضور المران الختامي للفريق قبل السفر إلى الكونغو، والذي جرى ظهر اليوم على ملاعب النادي بفرع مدينة نصر، وذلك لدعم ومساندة الجهاز الفني واللاعبين قبل مواجهة مازيمبي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 

 

“الخطيب” يوجه كلمة للاعبي الأهلي قبل السفر إلى الكونغو 

 

ووجه الكابتن محمود الخطيب كلمة للاعبين تحدث فيها بوضوح عن كل الأمور وكل ما يتعلق بالمنافسات في المرحلة القادمة سواء محليًا أو قاريًا. 

 أخبار الزمالك 

حديث أحمد سليمان 

علق أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك خلال حديثه عبر احدى البرامج التليفزيونية على عقوبات رابطة الأندية ضد القلعة البيضاء بسبب واقعة اختفاء الكرات خلال مباراة الأهلي في الجولة العاشرة ضمن مؤجلات الجولة بالدوري الممتاز.  أبدى سليمان خلال حديثه، استغرابه من سرعة اتخاذ قرار العقوبات عقب انتهاء المباراة بأقل من 24 ساعة، وقال: "أنا بس عايز أسأل سؤال ايه السرعة دي في القرارات عجبني جدا اتحاد الكرة والرابطة في الحاجات دي الماتش خلص الساعة 10 مساء تاني يوم الصبح اخده القرار وحاجات أخرى تتأجل ويتم تحويلها لتحقيق وبيتم الاحتفاظ بها في الدرج". 

  فيوتشر ينتظر اعتذار الزمالك

 

أكد وليد دعبس رئيس نادي مودرن فيوتشر أنه ينتظر الاعتذار من نادي الزمالك، بسبب تصريحات ناصر ماهر نجم الأبيض ولاعب الفريق السابق.  وقال دعبس عبر قناة صدى البلد: "تعرضنا لنفس أمر إخفاء الكرات ضد الزمالك خلال مواجهة الفريقين بكأس الكونفدرالية والأمر أصبح بمثابة أسلوب حياة، هذا لن يقلل من الزمالك أو الأهلي ولكنه قد يتسبب في مشكلة كبيرة  وتابع "أتمنى كل التوفيق لناصر ماهر ولا يوجد سبب يمنع أي لاعب من الانضمام لأي فريق ولكن يجب ألا يتحدث اللاعب دون العودة لإدارة ناديه".  وشدد "لم يصلنا أي رد من الزمالك حول تصريحات ناصر ماهر ولا يجب أن يفتعل لاعب وقيعة بين الناديين بدون داع".  وأضاف "إذا تقدم الزمالك بطلب لضم أي لاعب من مودرن فيوتشر في الوقت الحالي ستكون الإجابة لا بكل صراحة لحين الانتهاء من تلك المشكلة عبر رد اعتبار النادي وإذا كانت تصريحات ناصر ماهر حقيقية كان الأمر سيمر ولكن لا يصح أن يكون للنادي أموال عند اللاعب ويخرج ويقول إنه لم يحصل على مستحقاته هذا غير صحيح". 

 أخبار ألعاب أخرى 

موعد تصفيات منتخب المواي تاي لبطولة العالم

حدد الاتحاد المصري للمواي تاي برئاسة محمد إبراهيم موعد إجراء تصفيات المنتخب المشارك في بطولة العالم للمنتخبات للمواي تاي للكبار المقرر إقامتها خلال الفترة من 31 مايو إلى 10 يونيو المقبل في اليونان.  وكشف محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، أنه تقرر إقامة تصفيات المنتخب يوم السبت الموافق 27 إبريل الجاري في الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي. 

 

محمد إبراهيم يفوز بعضوية الاتحاد الدولي لـ"MMA" 

 

فاز محمد إبراهيم رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي رئيس الاتحاد الأفريقي للفنون القتالية المختلطة بعضوية الاتحاد الدولي لرياضة الفنون القتالية المختلطة "MMA" وذلك على هامش اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي والذي أقيم في مدينة بانكوك عاصمة تايلاند. 

 

سعادة في النصر الليبي بالفوز على وداد تلمسان

 

داميان أرودوندو، المدير الفني لنادي النصر الليبي، أبدى سعادته بعد الفوز على وداد تلمسان الجزائري بنتيجة 3-0 ضمن بطولة أفريقيا التي تقام في ضيافة النادي في الفترة من 12 إلى 24 إبريل الجاري.  وقال المدرب الأرجنتيني أنه واجه صعوبات خلال الاستعداد لمواجهة الفريق الجزائري بسبب ضيق الوقت، عقب مواجهة مولودية بوسالم التونسي يوم الاثنين والتي انتهت بفوز الفريق التونسي بثلاثة أشواط مقابل شوطين.  وأكد أنه عقد محاضرة مع لاعبيه صباح يوم المباراة للتحدث حول أخطاء المباراة الماضية ودراسة نقاط قوة وضعف الفريق الجزائري، وطلبت منهم التركيز في المباراة وتفادي الأخطاء واستغلال نقاط ضعف المنافس.  وأوضح المدرب الأرجنتيني أنه يسعى خلال المباريات المقبلة لإشراك جميع اللاعبين لتجنب الإرهاق وتجهيزهم للأدوار الإقصائية المقبلة.  واختتم داميان حديثه أن فريق النصر يشارك في البطولة الإفريقية بعد غياب 20 عام، وحقق مكاسب فنية عديدة، وهذه هي التجربة الأولى لجميع اللاعبين وفرصة جيدة من أجل اكتساب خبرات. 

 محمد مصطفى يتأهل لباريس

 

كشف محمد مصطفى لاعب المنتخب الوطني للمصارعة عن سعادته بحسم التأهل لأولمبياد باريس 2024، والمقرر لها خلال الفترة من 24 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل في العاصمة الفرنسية باريس.  وأكد محمد مصطفى، أنه يخوض استعدادات قوية من أجل المشاركة في أولمبياد باريس، وأن هدفه هو حصد ميدالية كان قريبا منها في أولمبياد طوكيو وحرمته الإصابة من تحقيقها.  وأضاف لاعب المنتخب الوطني، أن المشاركة في الدورات الأولمبية شرف لأي لاعب، وأن مستوى المنافسة مختلف تماما عن بطولات العالم والبطولات القارية، وأن هدفه هو الوقوف على منصات التتويج  وتابع: "المصارعة المصرية تضم الآن عددا كبيرا من العناصر المميزة، وأتوقع أن يحصد المنتخب الوطني أكثر من ميدالية خلال المشاركة في أولمبياد باريس".   

الجودو يستعد للبطولة الإفريقية للكبار

يواصل مسؤولو اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي، استعداداتهم لاستضافة وتنظيم منافسات البطولة الأفريقية للكبار، والمقرر لها خلال الفترة من 24 وحتى 28 إبريل الجاري، على مجمع الصالات المغطاة في ستاد القاهرة.  ومن المقرر أن تبدأ الوفود والمنتخبات المقرر مشاركتها في البطولة، إلى القاهرة يوم 22 إبريل الجاري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز