عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

واشنطن تبدي قلقها بشأن احتجاز إسرائيل لموظفين من أونروا في غزة

صرحت وزارة الخارجية الأمريكية، بأن واشنطن منزعجة للغاية من التقارير التي تفيد باحتجاز إسرائيل لموظفين من أونروا ومن منظمات إغاثية أخرى في قطاع غزة، إلى جانب تعرضهم لسوء المعاملة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.



 

وفي وقت سابق،  أكد ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن " الولايات المتحدة وقطر شددا على أهمية الرد الدبلوماسي وضرورة تجنب المزيد من التصعيد بشأن الهجوم الإيراني على إسرائيل".

 

وذلك على خلفية الاتصال الهاتفي بين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ونظيره القطري محمد بن عبد الرحمن للبحث في شأن الهجوم الإيراني على إسرائيل.

 

وقال جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي،إنه في أعقاب الهجوم الذي شنته إيران ضد إسرائيل، يقوم الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالتنسيق مع الحلفاء والشركاء، بما في ذلك مجموعة السبع، ومع قادة الحزبين في الكونجرس، بشأن رد شامل، كما أنه في الأيام المقبلة، ستفرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة تستهدف إيران، بما في ذلك برنامجها للصواريخ والطائرات المسيرة، بالإضافة إلى عقوبات جديدة ضد الكيانات التي تدعم الحرس الثوري الإسلامي ووزارة الدفاع الإيرانية".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز