عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

دوري رابطة الابطال الافريقي

الأهلي يتوجه إلى ملعب مازيمبي لهذا السبب

يتوجه لاعبو فريق النادي الاهلي المتواجدون الآن في الكونغو بقيادة السويسري مارسيل كولر إلى ملعب مازيمبي في مدينة لوبو مباشي لأداء الاول للفريق استعدادا لمواجهه مازيمبي الكونغولي في إطار ذهاب مباريات دور نصف نهائي دوري رابطه الأبطال الإفريقية المقرر له في الثالثة عصرا يوم السبت القادم. 



 

 

ووصل طريق النادي الاهلي إلى الكونغو مساء أمس بعد ان استقل طائرة خاصة من القاهرة في 13 الامس ليصل بعد ست ساعات إلى معقل مازيمبي في لوبومباشي الرهيب التي تبعد عن العاصمة بـ 600 كيلو. 

 

ويعيش لاعبو الأهلي في حال الاستنفار وحماس كبير للغاية بعد اللقاء الذي جمعهم بمحمود الخطيب في التدريب بملعب الاهلي في مدينة نصر قبل استقلال الطائرة والذي حاول أن يبث فيهم الحماس وروحه التحدي بعد الإخفاق والخسارة امام الزمالك في القمة 127 ضمن مباريات مؤجلات الأسبوع العاشر للدوري المصري الممتاز. 

 

بعثة الأهلي منذ استقلال الطائرة برئاسة محمد شوقي عضو مجلس الإدارة في حال التزام صارم بالتعليمات والمواعيد في إطار بحث الفريق عن تحقيق نتيجة ايجابية في لقاء السبت القادم خاصة وأنها ملعب مازيمبي لم يستطع فريق مصري تحقيق الفوز فيه نتيجة للعديد من الصعوبات منها أنه ملعب نجيل صناعي ترتان بالإضافة إلى اقامه المباراة في الثالثة عصرا في رطوبة عالية ودرجه حرارة مرتفعة.

 

 وكان من أهم التعليمات التي أعطاها الجهاز الفني بل والجهاز الطبي للاعبين الجري بطريقة معينة على الملعب الترتان بعد مشاهده مباريات لمازيمبي مؤخرا كان آخرها مباراة بترو اتلتيكو الانجولي في إطار ربع نهائي دوري رابطه الابطال والذي نجح فيه الفريق الأنجولي بتحقيق التعادل على ملعب لوبومباشي الرهيب. قبل التوجه إلى ملعب التدريب ركز مارسيل كولر وجهاد الفني للاعبين على إلقاء محاضرة على طريقة التدريب وخطة المباراة من خلال التسجيلات التي ركز خلالها الجهاز الفني على وضع النقاط فوق الحروف وعلى نقاط القوة والضعف لدى المنافس. 

وركز كل مع لاعبيه على أهمية التمسك بالكرة وعدم فقدانها في اي حال من الاحوال واللعب بشكل سريع من لمسة واحدة خاصة وأن فريق مازيمبي يتميز بالضغط الشديد للغالية الذي يصل إلى درجة العنف مع الوضع في الاعتبار ان ملعب المباراة سوف يكون به عدد كبير من الجماهير طلبه مارشيل كولر اللاعبين بعدم التركيز مع الجماهير وصيحتهم وتشجيعهم لفريقهم التي لم تتوقف طوال المباراة مع التركيز على التمرير القوي وبهدوء على الأرضية الترتان وهو ما دفع كولر لأداء ميران الفريق الأخير في القاهرة على ملاعب الترتان بفرع الأهلي بمدينة نصر والتي تختلف في درجة الجودة عن ملعب مازيمبي. 

 

ويتطلع فريق الأهلي بقياده مارشيل كولر إلى تحقيق نتيجة إيجابية من أجل تسهيل مهمته في لقاء العودة الذي سيقام في استاد القاهرة الدولي يوم 26 إبريل الجاري في السابعة مساء مع مواصلة عدم خسارة الفريق لمبارياته في الدوري رابطة الأبطال الإفريقية حيث وصل إلى 18 مباراة على التوالي بدون هزيمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز