عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائب الأمين العام للناتو يبدأ زيارة إلى الولايات المتحدة للاجتماع مع مسؤولين بالإدارة الأمريكية

بدأ نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي (ناتو) ميرتشيا جيوانا زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للاجتماع مع مسؤولين بارزين بالإدارة الأمريكية. 



وأفاد بيان صادر عن الناتو بأن جيوانا حضر حفل عشاء بمناسبة الذكرى العشرين لانضمام رومانيا إلى حلف الناتو أقيم في العاصمة واشنطن، ومن المقرر أن يتحدث الثلاثاءالمقبل، أمام مؤسسة مشروع الدراسات التنافسية الخاصة، وهي مؤسسة فكرية أمريكية غير حزبية خاصة تركز على التكنولوجيا والأمن. كما يلتقي بنائب وزير الخارجية الأمريكي كيرت كامبل، والقائمة بأعمال نائب وكيل وزارة الدفاع لشؤون السياسة ميليسا دالتون.

ومن المقرر أن يتجه جيوانا إلى مدينة بوسطن في ولاية ماساتشوستس، الأربعاء المقبل، حيث سيزور مقر (ماس تشالنج)، وهو جزء من برنامج تسريع الابتكار الدفاعي التابع لحلف شمال الناتو، كما أنه سوف يدلي بخطاب أمام الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في كلية كينيدي بجامعة هارفارد. وفي الخميس (25 إبريل)، سيسافر نائب الأمين العام إلى بوردو بولاية إنديانا، حيث سيلتقي بالسيناتور الأمريكي تود يونج، وسيتواصل مع ممثلي القطاع الخاص والأوساط الأكاديمية في معهد كراش للدبلوماسية التقنية وجامعة بوردو.

وذكر بيان الناتو، أن جيوانا سوف يتجه إلى ولاية شيكاجو، إلينوي، يوم الجمعة (26 إبريل)؛ لحضور اجتماعا لمجلس شيكاغو للشؤون العالمية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز