عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

3 أسباب تشرح لك.. الإطار الاحتياطي في السيارة ليس كمالة عدد

إطار السيارة - روزا اوتو
إطار السيارة - روزا اوتو

يستخف البعض بأهمية الإطار الاحتياطي للسيارة، ويهمل إصلاحه وينتظر كثيرًا، دون أن يعرف أن وجود إطار احتياطي وأدوات استبداله في سيارتك يمكن أن يكون منقذًا للحياة في حالة ثقب الإطار أو أي حالة طوارئ أخرى على جانب الطريق.



 

أهمية الإطار الاحتياطي في السيارة

 

ويسمح لك الإطار الاحتياطي بالاستمرار في طريقك دون الحاجة لانتظار شاحنة تسحب السيارة إلى أقرب مركز صيانة حال توقفها بسبب الإطار، لهذا تعد الرافعة ومفتاح الربط من الأدوات الأساسية والضرورية التي لا غنى عنها لتغيير الإطار.

 

وأيضا وجود إطار احتياطي وأدوات في سيارتك يوفر لك راحة البال، لذلك يجب التأكد أنك مستعد لما هو غير متوقع والتحقق دائما من حالة الإطار الاحتياطي وانتفاخه بانتظام.

 

كيف تتجنب انفجار إطارات السيارة؟  

 

يعتقد البعض ان الانفجار يحدث نتيجة الاحتكاك فقط بجسم صلب على الطريق، لكن الأسباب الأكثر شيوعا قد تعود إلى ضعف نفخ الإطارات أو تلفها، وكلها أسباب تنتهي إلى خلل خطير في الإطارات، وقد تؤدي إلى وقوع حادث، لهذا من الضروري دائما فحص ضغط وحالة الإطارات وكذلك الاحتياطي بما يضمن جاهزيته مع الإطارات الآخرى، للاستخدام بنفس الجودة حال ثقب الإطار المستخدم في السيارة.

 

أهمية تحسين كفاءة إطارات السيارات

 

والإطارات المنفوخة بشكل صحيح تحسن كفاءة استهلاك الوقود، وتقلل من تآكل السيارة أيضًا، ونفس الأمر ينطبق على الإطار الاحتياطي، الذي يؤدي انخفاض معدل الاهتمام به حال استخدامه إلى تقليل كفاءة استهلاك الوقود وتسريع تآكل الإطار.

 

وهناك أهمية أخرى للاستمرار التأكد من حالة الاحتياطي، واحذر أن يكون أقل من الكفاءة اللازمة حتى لا يؤثر على وزن السيارة عند استخدامه فضلا عن أمانها وأمانك على الطريق، وأفضل إجراء في هذه الحالة هو استبداله بأسرع وقت ممكن بالنظر إلى نوع السيارة.

 

وفي أضيق الأحوال يمكنك استعارة إطار احتياطي من صديق أو أحد أفراد العائلة حتى تتمكن من شراء إطار جديد في أسرع وقت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز