عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«التربية والتعليم» تحتفل باليوم العالمي للأرض وتوعية الطلاب بأهميته

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تحت عنوان "الكوكب مقابل البلاستيك"، نظمت “التربية والتعليم” احتفالًا باليوم العالمي للأرض وتوعي الطلاب بأهميته من أجل زيادة الوعي بأضرار التلوث البلاستيكي على صحة الإنسان والكوكب، وقد غطت الفعاليات السابقة ليوم الأرض مجموعة من القضايا البيئية، من تغير المناخ والطاقة النظيفة إلى حماية الكائنات الحية وفوائد زراعة الأشجار.



 

ويأتي التركيز هذا العام على مادة البلاستيك قبل إقرار معاهدة أممية تاريخية من شأنها أن تُنهي التلوث البلاستيكي، والتي من المتوقع أن يتم الاتفاق عليها بحلول نهاية عام 2024.

 

واحتفلت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، باليوم العالمي للأرض، عن طريق عقد اللقاءات والندوات التوعوية والتثقيفية للطلبة وعمل مسابقات لتحفيز الطلاب على الإبداع والابتكار.

 

كما قال أيمن موسي وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، إنَّ الهدف هو نشر الوعى والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض، ويركز يوم الأرض هذا العام على التهديد الذي يشكله البلاستيك على بيئتنا، مع دعوة لإنهاء جميع أنواع البلاستيك الذي يستخدم مرة واحدة وإيجاد بدائل لاستخدامه حتى يمكن التخلص التدريجي منه بسرعة.

 

وأشار موسى إلى أهمية دور المدرسة في نشر الثقافة البيئية من خلال تعليم الطلبة أهمية الأشجار وكيفية زراعتها والتي تسهم بدورها في تحسين المناخ؛ كذلك الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها وإعادة تدوير المخلفات عن طريق عقد اللقاءات والندوات التوعوية والتثقيفية للطلبة وعمل مسابقات لتحفيز الطلاب على الإبداع والابتكار.

 

الى جانب ذلك يعتبر يوم الأرض العالمي هو احتفال سنوي يحتفل به كل سكان كوكب الأرض، في 22 إبريل من كل عام، ويتمّ فيه تنظيم عدة احتفالات اجتماعية وأسرية، كما يتمّ تنظيم العديد من المؤتمرات والندوات واللقاءات والأنشطة المدرسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز