عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الروتين هو الحل..هكذا تحافظ على نظافة سيارتك دائما من أسهل الطرق

صورة أرشيفية روزا أوتو
صورة أرشيفية روزا أوتو

السيارة ليست مجرد وسيلة للنقل أو الرفاهية، بل عنوان عريض يعبر عنك، ويعكس مستوى ثقافتك الشخصية سواء من الخارج، أو حال شاءت الظروف أن تستخدمها لخدمة آخرين في التنقل، لذا يجب عليك الحفاظ على روتين  تخصصه في خدمة نظافة السيارة دائما.



 

 وبسبب وجود تباين في نصائح الخبراء حول كيفية التنظيف، ترصد «روزا أوتو» أهم العناصر الأساسية التي تؤدي الغرض لجميع الطرازات ودون إرهاق أو مشقة للجميع .

 

غسل السيارة بشكل دوري

 

يجب غسل السيارة بشكل دوري، خلال مدة لاتزيد بأي حال من الأحوال عن أسبوعين، لأن الأوساخ يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على طلاء سيارتك.

 

بالإضافة إلى ذلك، تتسبب بقايا فضلات الطعام الذي تتناوله في السيارة لطول الطريق أو للتسلية في تفاعلات كيميائية ينتج عنها حشرات وسموم وأحماض تساهم في تأكل سطح الطلاء.

 

 اقتناء أدوات تنظيف السيارة

 

بخلاف الغسيل، هناك التزامات شخصية عليك، إذ يجب اقتناء مجموعة من المناديل المبللة متعددة الأغراض أو متعددة الأسطح للتنظيف أثناء التنقل بجانب المنظفات متعددة الاستخدامات عالية الجودة.

 

وإذا كان لديك جلد أو مواد حساسة أخرى في سيارتك، تأكد من ملائمة المناديل المبللة لها من خلال قراءة بيانات الجزء الخلفي للباكت، وكذلك المنظفات. 

 

استخدم سلة مهملات صغيرة في السيارة

 

يمكن أن تمتلئ القمامة في سياراتنا بسرعة خاصة لو تخدم أسرة كاملة، إذا لم نكن حذرين، لهذا يجب إبقاء سلة مهملات السيارة في متناول اليد بما يمنع الفوضى في مركبتك لحين التخلص منها في أقرب مكان مخصص لذلك.

 

أهمية استخدام معطرات الجو في السيارة

 

معطرات الجو من اهم العناصر الأساسية للحفاظ على رائحة سيارتك منعشة، خاصة أن مساحة الهواء القابلة للتنفس داخل السيارة تنفذ بسرعة كبيرة، وتساعد معطرات الهواء في السيطرة على ذلك.

 

أغطية المقاعد وسجادات الركل

 

تحافظ أغطية المقاعد وخاصة المقاومة للماء على إبقاء السيارة نظيفة وجافة وخالية من البقع، كما أنها تساعد على حماية المواد باهظة الثمن مثل الجلود من التعرض للخدش أو التلطخ أو التلف الناتج عن الشمس خلال أشهر الصيف وليس فقط مجرد الإهمال في استخدامها، لاسيما حال وجود أطفال أو حيوانات.

 

وتعتبر سجادات الركل فعالة أيضًا في التأكد من عدم إحضار الأتربة والأوساخ داخل سيارتك وكذلك يمكنك تفريغها بسهولة من خلال غسلها أو تنظيفها . 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز