عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أفريقيا تنتظر أبطال نهائي دوري الأبطال

ستصنع أندية الأهلي المصري، تي بي مازامبي وماميلودي صن داونز والترجي التونسي، الحدث قاريا مرة أخرى، الجمعة 26 أبريل، خلال مباراتي إياب نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا، توتال إنيرجيز.  



 

بعد المواجهتين المصيريتين، سيتعرف عشاق ومتتبعي أرقى منافسة للأندية الإفريقية.

 

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في إفريقيا الصراع الرهيب الذي سيحدث بين اطراف إياب مباراتي نصف النهائي المنافسة التي ستنطلق بين الاهلي ومازيمبي في القاهرة في الـ10 مساءً بتوقبيت القاهرة الصيفي،و صن داونز و النرجي في جنوب افريقيا قبل مباراة الاهلي بساعة.. لمعرفة هوية الفريقين اللذين سيتنافسان في النهائي على اللقب.

اغتنم الموقع الرسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم، Cafonline.com الفرصة لتقديم بعض الحقائق التي يمكن أن تحدث فرقاً خلال مباراتي ذهاب نصف النهائي.

 

ذكر موقع الاتحاد الإفريقي اولاً الاهلي وقال تحت عنوان: الأهلي: حصن الديار إذا تم كسب المعارك في الخارج، يتم التتويج في الديار. تمكن نادي الأهلي المصري، خلال المباريات الأربع التي أقيمت على أرضه، في الموسم الحالي من رابطة أبطال إفريقيا، توتال إنيرجيز، من تجنب الهزيمة، حيث فاز في 3 مباريات وتعادل مرة واحدة.

 

وقال موقع الCAF فاز نادي الأهلي على نظيره تي بي مازامبي في، القاهرة، خلال مناسبتين، الأولى في عام 2002 أثناء دور المجموعات، بنتيجة 1-0، والثاني في عام 2012 بنتيجة 2-1.   وتحت عنوان تي بي مازيمبي: التفوق في الصراعات الثنائية قال ك- سطع نجم ثنائي نادي تي بي مازامبي، ماغلوير نتامبوي وجونسون أتيبو راجابو، بشكل مميز في ذهاب نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا، توتال إنيرجيز، أمام نادي الأهلي المصري، وتمكن اللاعبان من فرض لياقتهما البدنية بشكل مفيد على الهجمات المصرية، حيث تفوق، ماغلوير نتامبوي، بنسبة 86٪ من صراعاته الهوائية خلال النسخة الحالية من المنافسة. يملك المدافع الكونغولي أعلى نسبة من الصراعات الثنائية التي تفوق فيها في تاريخ المنافسة، منذ موسم 2018/2019، بواسطة اللاعب، بوليلاني ندينجان، مع نادي أورلاندو بيراتس، (87٪).  

 

وفي طرفي المباراة الاخرى قال موقع الـCAF  تحت عنوان "صن داونز: اللعب الهجومي" (لا يحبذ لاعبو نادي ماميلودي صن داونز البقاء في منطقتهم على أرضية الميدان خلال المباريات.

 

سيحاول الجنوب إفريقيون تجنب ذلك خلال مباراتهم القادمة أمام نادي الترجي التونسي. حيث يعتبر نادي ماميلودي صن داونز، هو الفريق الذي سدّد و/أو لمس الكرات في منطقة المنافس بعد لقطات من اللعب (22 مرة).

 

وعن بطل تونس كتب يقول: الترجي التونسي: الدفاع المتين (صمد نادي الترجي التونسي خلال آخر 7 مبارياته في رابطة أبطال إفريقيا، توتال إنيرجيز، في الموسم الحالي، ولم تستقبل شباكه أي هدف، وهو الأمر الذي يعتبر أفضل إنجاز من هذا النوع في المنافسة.

 

بطل هذا الأداء، الحارس الشاب، أمان الله مميش، البالغ من العمر 20 عاما، سيكون مطالبا للحفاظ على هذا الثبات، يوم الجمعة، أمام نادي ماميلودي صن داونز، في جنوب إفريقيا.

 

جدير بالذكر أن نادي ماميلودي صن داونز لم يخسر أبدا مباراتين أمام نفس المنافس، في مرحلة خروج المغلوب في هذه المنافسة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز