عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اللواء سمير فرج: الدولة لديها تحديات كبيرة تتطلب جيلًا على قدر المسئولية

 أكد اللواء أركان حرب الدكتور سمير فرج، الخبير الاستراتيجي العسكري، أن الدولة لديها تحديات كبيرة تتطلب إعداد جيل متعلم وواع وعلى قدر المسؤولية؛ لمجابهة تلك التحديات.



 

جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية "استراتيجية الأمن القومى المصري لمواجهة التحديات التي تواجهها مصر الآن" والتي نظمتها رابطة خريجين كلية الأعمال جامعة الإسكندرية.

 

تقدم اللواء الدكتور سمير فرج بالشكر لجامعة الإسكندرية على استضافة مثل هذه الندوة التي تهدف لتوعية الطلاب بكافة التحديات التي تواجه الدولة مصرية، وخلال الندوة تحدث عن المخططات الخارجية المهددة لأمن مصر القومي، وعلاقة مصر بالدول الغربية والعربية، وأهم القضايا والمخاطر التي تتعرض لها المنطقة من الاتجاه الاستراتيجي الغربي والشرقي والجنوبي والشمالي، وتحديات الأمن المائي، وسلط الضوء على علاقات مصر مع الولايات المتحدة.

 

 كما تطرق اللواء فرج إلى موقف مصر من الأوضاع في فلسطين موضحا مواقف الدولة المصرية المساند للقضية، والتصدي لمحاولات تهجير الفلسطينيين من غزة.

 

كما تطرق للأوضاع في السودان وليبيا واليمن وإثيوبيا وأمن منطقة البحر الأحمر، واختتم فرج كلمته بضرورة أن يصطف الجميع حول القيادة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش المصري العظيم حتى نعبر هذه المرحلة الخطيرة من عمر الوطن بخير وسلام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز