عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. ماذا قال كولر في أول تعليق بعد الفوز على "مازيمبي"؟

كولر
كولر

علق مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على تأهل المارد الأحمر إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا عقب الفوز على فريق مازيمبي بثلاثية نظيفة.



 

وأعرب كولر خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم عقب انتهاء المباراة، عن سعادته بفوز الفريق مشيدًا بالأداء الذي قدمه اللاعبون خلال المباراة وقال: "لعبنا مباراة في غاية الصعوبة، يمكن أن تكون نتيجتها لا تعكس صعوبتها ولكنها بالفعل كانت مباراة صعبة، وعلى الرغم من ذلك لم يشكل مازيمبي أي خطورة علينا وتمكنا من تسجيل 3 أهداف وهو الأمر الذي يسعدني كثيرًا".

 

وأوضح كولر خلال تصريحاته، سبب اختياره للتشكيل ذاته في مباراة الذهاب باستثناء إدخال بيرسي تاو بدلًا من رضا سليم، وقال: "أردت أن يكون القوام الرئيسي للفريق على علم ودراية كاملة بالمنافس لذلك اخترت البدء بذات التشكيل فيما عدا إحداث تغيير وحيد وهو بيرسي تاو".

 

وعن كيفية تأهيله للاعبين قبل المباراة، قال: "من الضروري في تلك المباريات أن تتحدث كثيرًا مع اللاعبين حول أهمية المباراة، وضرورة الظهور بأداء أفضل من المباراة السابقة من أجل ضمان التأهل"، وأضاف: "طلبت من اللاعبين محاولة استغلال كل الفرص الممكنه وبالفعل استطاع الفريق ترجمة 3 فرص لتسجل أهداف اللقاء".

 

 

كما أشاد كولر بأداء فريق مازيمبي وقال: "مازيمبي استطاع استغلال الأخطاء الدفاعية التي وقع بها الفريق بتسجيل الهدف الملغى وأحييهم على ذلك، ودائمًا ما أؤكد على اللاعبين أهمية التمركز الدفاعي ولكن في بعض الأحيان يحدث خلل في تنفيذ الخطط".

 

كما أشاد أيضًا السويسري بأداء مصطفى شوبير، مشيرًا إلىأن حارس مرمى القلعة الحمراء قد قدم أداء مميزا خلال البطولة، وعن حالة محمد الشناوي وإمكانية مشاركته في نهائي البطولة، أوضح كولر أن الشناوي لم يشارك مع الفريق في التدريبات حتى الآن، مضيفًا: "الشناوي سيعود تدريجيًا خلال الفترة المقبلة ولا يزال لدينا وقت قبل المباراة النهائية وسننتظر تقيم الوضع".

 

كما تطرق كولر أيضًا للحديث عن منافسه في نهائي البطولة، وهو فريق الترجي وقال: "بالطبع فريق الترجي فريق كبير وسأبدأ بدراسته خلال الفترة المقبلة، وبالتأكيد فريق فاز على صن داونز ذهابًا وإيابًا يستحق الاحترام".

 

وأتم كولر تصريحاته معربًا عن سعادته بدعم جماهير القلعة الحمراء المستمر للفريق، وقال: "سعيد بتواجد جماهير الأهلي ودعمهم المستمر الذي لم أر مثله من قبل طوال مسيرتي التدريبية هذه، جماهير عظيمة للغاية.. دائمًا معنا في كل الأوقات وبالأخص الأوقات العصيبة أتمنى أن يحضر عدد أكبر في مباريات الدوري ويعطونها نفس الأهمية حتى لا يتراخى اللاعبون، سنحتفل اليوم بتأهلنا، وغدًا سنطوي الصفحة وسنبدأ العمل على المباراة المقبلة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز