عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بحضور محافظ مطروح..

«قصور الثقافة» تختتم ملتقى "أهل مصر" للفتيات بعد فعاليات حافلة بمطروح 

- زخم وإبداع بأنامل فتيات المحافظات الحدودية في ختام الملتقى الـ 16 للمشروع



 

اختتمت فعاليات الملتقى الثقافي السادس عشر لثقافة وفنون المرأة بالمحافظات الحدودية، ضمن مشروع "أهل مصر"، الذي أقيم برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ونظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بمحافظة مطروح، تحت شعار "يهمنا الإنسان"، على مدار 10 أيام، حفلت بالكثير من الورش الفنية والحرفية واللقاءات التثقيفية والجولات الميدانية.

وشهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح حفل ختام الملتقى الذي نظمته الهيئة بمكتبة مصر العامة، بحضور اللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام المحافظة، د. حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، أحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، ومحمد حمدي مدير عام فرع ثقافة مطروح، ونخبة من المثقفين.

 

في كلمته رحب محافظ مطروح، بسفيرات المحافظات الحدودية، قائلا: نرحب اليوم بالجميع على أرض مطروح بوابة مصر الغربية تلك البقعة المميزة التي شهدت مشروعات قومية عملاقة من أهمها مدينة العلمين الجديدة، محطة الضبعة النووية السلمية لتوليد الطاقة الكهربية، وتطوير الطريق الدولي الساحلى مطروح - إسكندرية، وكذا تطوير طريق سيوة مطروح الخرساني، والقطار الكهربي، وتطوير ميناء السلوم البري، ومشروعات الهيدروجين الأخضر على أرض مدينة النجيلة، وقريبا مدينة رأس الحكمة الجديدة.

  

وأبدى "شعيب" إعجابه بالعمل بروح الفريق، ضمن مشروع "أهل مصر"، المنفذ ضمن البرنامج الرئاسي المعني بأبناء المحافظات الحدودية، والذي يعد بمثابة فرصة للالتقاء والتعرف عن قرب على الثقافات المختلفة، والتعرف على إنجازات الدولة ومشروعاتها التنموية غير المسبوقة في المجالات كافة، من أجل توفير حياة كريمة للمواطن المصري.

 

وتوجه "شعيب" بالشكر للدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة وهيئة قصور الثقافة وفريق عمل الملتقى للاهتمام بتطوير المناطق الأكثر احتياجا، من خلال البرامج التنموية التي تهدف إلى زيادة الوعي وغرس روح الانتماء والولاء للوطن، وتحقيق التنمية الشاملة، مشيرا إلى أن عمليات التنمية لن تكتمل إلا بجهود وسواعد أبناء مصر المخلصين الذين هم بمثابة صمام الأمان لحدود مصرنا الغالية مع قواتنا المسلحة للحفاظ على أمن وسلامة الوطن ومواجهة ما يحيط بنا من تحديات.

كما توجه بالشكر للواء أحمد جمال الدين مستشار السيد رئيس الجمهورية للمحافظات الحدودية على دعمه واهتمامه المستمر، متمنيا مستقبلا أفضل للأجيال القادمة.

وفي كلمتها نقلت د. حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، تحية رئيس هيئة قصور الثقافة للحضور، وتوجهت بالشكر له لدعمه الكبير لأنشطة قصور الثقافة وفعاليات الملتقى، وأثنت على فريق عمل الملتقى.

وأبدت "موسى" سعادتها بالأعمال المقدمة، مشيدة بأداء المشاركات اللاتي قررن إقامة مشروعات خاصة بهن بمحافظاتهن عقب عودتهن، خاصة في مجال الورش الحرفية التي أبدعهن بها، وأوصت المشاركات في ختام حديثها بضرورة تنمية مهاراتهن والعمل على تطويرها بشكل دائم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز