عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء يؤكد اهتمام الدولة بإعادة الحياة إلى طبيعتها بالشيخ زويد ورفح

محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة
محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة

أكد محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة، اهتمام الدولة بإعادة الحياة إلي كامل طبيعتها في مدن المحافظة وخاصة مدينتي الشيخ زويد ورفح، من خلال إعادة تعمير المناطق المتضررة عن طريق إقامة تجمعات سكنية جديدة وإعادة تأهيل وبناء المنشآت الحكومية لتوفير حياة كريمة للسكان وبداية صفحة جديدة عنوانها التعمير والبناء.



وأشار المحافظ ، خلال لقاء جماهيري مع عواقل ومشايخ وأهالي الشيخ زويد اليوم الثلاثاء، في حضور صالح أبو هولي رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد ومديري المديريات والإدارات المركزية المعنية إلي استمرار المحافظة في صرف التعويضات للمواطنين المضارين.

 

وقال إن وزارة التضامن الاجتماعي خصصت مبلغ 40 مليون جنيه لرفع كفاءة عدد من المنازل والوحدات السكنية التي أضيرت بالقرى العائدة بالشيخ زويد، وأعلن عن إقامة عدد من التجمعات السكنية في الشيخ زويد، بجانب إقامة عمارات سكنية ضمن برنامج الإسكان الاقتصادي، مؤكدًا إنشاء محطات لتحلية المياه في مختلف القري والتجمعات.

 

من جانبهم، وجه مشايخ وعواقل الشيخ زويد الشكر والتحية إلى رئيس الجمهورية على الجهود التي تبذلها مختلف مؤسسات الدولة على أرض سيناء بجانب تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية في مختلف مدن المحافظة، كما وجه المشايخ الشكر إلى محافظ شمال سيناء للاهتمام بالمواطن وتقديم الخدمات المتنوعة وإعادة تأهيل وافتتاح المنازل والوحدات السكنية وافتتاح المشروعات الخدمية.

 

من ناحية أخرى، تفقد محافظ شمال سيناء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، اليوم الثلاثاء، ملاحة "سبيكة"، التي تبلغ مساحتها الكلية 26 كيلومترا مربعا وتنتج أجود أنواع الملح الذي يتم تصديره لعدد من دول العالم.

 

وأكد المحافظ توافر العديد من الثروات والخامات التعدينية والملاحات وغيرها بالمحافظة بكميات كبيرة واحتياطيات تكفي العديد من الصناعات لسنوات قادمة، مشددا على أهمية تعظيم الاستفادة من هذه الثروات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز